عام

الكلمة المفصولة خطا ورسمت رسما صحيحا هي

0
(0)

الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي، بالإضافة الى تعليم الطالب العلوم الأساسية بفروعه المختلفة، فإن المنهج الدراسي في عالمنا العربي يركز دائما على تعليم الطالب أساسيات اللغة وقواعدها النحوية والإملائية والصرفية منذ سن مبكرة، وفي مقالتنا سوف نجيبكم بشكل مفصل على سؤال الكلمة المفصولة خطا ورسمت رسما صحيحا هي؟ تابع المقال.

ما المقصود بالرسم الإملائي
مصطلح يشير إلى كتابة المفردات والكلمات في اللغة العربية بشكل صحيح وخالي من الأخطاء، وذلك وفقًا للقواعد الإملائية التي تحكم اللغة، حيث يعد علم الإملاء أحد أهم فروع علوم اللغة العربية، ويجب دراسة قواعده والإلمام بها منذ سن صغير من أجل اتقان الطالب الكتابة للكلمات بالشكل الصحيح.

الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي
بعض الكلمات في اللغة العربية توجد لها قواعد خاصة لكتابتها، ويمكن اعتبارها كلمات مركبة، أي مقسومة إلى قسمين، ولكن عند النطق  الكلمتين تدمج معا، وفي ذات الوقت توجد بعض الكلمات التي تدمج كتابة ولفظًا، وحسب ذلك تكون الإجابة الصحيحة لسؤال الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي :

كلمة أن لن: وتتألف من أن المخففة ولن النافية.
كلمة إن لم: وتتألف من إن الشرطية ولم النافية.

وصلنا لختام مقالنا، حيث قمنا فيه بالإجابة بشكل مفصل على سؤال الكلمه المفصوله خطا ورسمت رسماً صحيحاً هي؟، نتمنى أن تكون الإجابة وافية، انتظرونا بحلول جديدة لأسئلة أخرى عبر موقعنا خطط، نمنى لكم طلابنا الأعزاء التفوق والنجاح.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى