عام

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

0
(0)

العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات هي أربعة عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة، حيث تعد هذه العمليات بمثابة الركائز الرئيسية لعلم الرياضيات، ولا تطبق على الأعداد الصحيحة فقط، بل تطبق على الكسور والأعداد العشرية وغيرها، ومن خلال موقعنا سوف نوفيكم بالإجابة الصحيحة لسؤال اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي، تابع المقال.

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

هذه العملية تعتمد بشكل رئيسي على مفهوم القسمة على كسر عادي، والذي يعتبر عملية حسابية سهلة وبسيطة، وهي مشابهة لعملية الضرب بمقلوب الكسر أو العدد المقسوم عليه، أي بإمكاننا القول أنه لحل العملية السابقة يجب أن نحولها إلى الشكل:

8× 5\4= 0.1.

إذاً الإجابة الصحيحة للعملية الحسابية السابقة هي “0.1”.

الكسر العادي

هو عبارة عن كسر مؤلف من جزأين، البسط وهو العدد الذي يعلو خط الكسر، والمقام الذي الموجود أسفل خط الكسر، ويمثل الكسر نسبة جزء إلى الكل، فالبسط هو عدد الأجزاء، والمقام هو العدد الكلي، ويمكن تنفيذ كافة العمليات الحسابية على الكسور، لكن بطريقة أصعب قليلًا من الأعداد الصحيحة، وسوف يتم توضيح ذلك في الفقرة الاَتية.

العمليات على الكسور العادية

تطبق العمليات الحسابية الأساسية الأربعة على الكسور  كما يلي:

  • جمع الكسور: في البداية يجب توحيد المقامات، ثم جمع البسط، ويكون الناتج هو كسر بسطه ناتج جمع البسوط ومقامه هو المقام الموحد.
  • طرح الكسور: توحيد المقامات، ومن ثم طرح البسط ليكون الناتج هو كسر بسطه ناتجاً عملية الطرح السابقة ومقامه المقام الموحد.
  • ضرب الكسور: ناتج الضرب هو كسر بسطه ناتج جداء البسوط ومقامه ناتج جداء المقامات.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى