عام

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

0
(0)

الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد، أحد أبرز الدروس التي يتعلمها الطلبة في مادة الفيزياء في شعبة العلمي في مختلف بلدان العالم، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نجيبكم عن التساؤل المتاح وهو: الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

ما هو التيار المتردد

يسمى بالتيار المتناوب الجيبي، وهو عبارة عن تيار كهربائي يعكس اتجاهه بشكل مستمر، يتردد في مكانه ذهابا وايابا لعدد يصل 60 مرة في الثانية وذلك وفقاً للنظام الكهربائي المستخدم، يمكن توليد التيار المتردد وفق قانون فرداي وذلك عن طريق مولد كهربائي متردد.

التيار المتردد يستخدم في نقل الطاقة الكهربائية في مختلف دول العالم على الرغم من قدم التيار المستمر، وأول محطة تجارية انشئت لتوليد الكهرباء في العالم من إنشاء أديسون وكانت تعتمد على التيار المستمر.

وأول الأجهزة الكهربائية التي تم إنشائها كانت تعتمد على التيار المستمر مثل مصباح أديسون، ومؤخراً الوضع تغير على عقب وأصبح المتذبذب هو المستخدم في وصل الطاقة وذلك لعدة أسباب لها علاقة بنقل الطاقة ومعالجة الإشارات.

وبعد أن تحدثنا بالتفصيل عن هذا الموضوع، يجب العودة إلى الجهد الكهربائي والتعرف عليه بشكل مفصل حتى نستطيع من إجابة السؤال بشكل صحيح.

الجهد الكهربائي

هو كمية الطاقة الدافعة للإلكترونات في مسارها من القطب السالب إلى القطب الموجب، ينتج عن هذه الحركة التحويل للطاقة الكهربائية لأنواع متعددة أهمها الطاقة الحرارية التي تنتج عن مقاومة المواد الموصلة لحركة الإلكترونات، والطاقة الضوئية ويقاس الجهد الكهربائي بـ ” الفولت” ويمثل مقدار 1جول من الطاقة تكتسبها كمية 1 كولوم من الإلكترونات.

إجابة سؤال الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

محول الطاقة الكهربائية

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى