عام

أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في الذرة هو

0
(0)

المستوى الرابع للطاقة في الذرة أحد الأمور التي يتم التركيز عليها في المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية في مادة الفيزياء وعلم الذرة، لذلك في هذه المقالة سنتعرف بالتفصيل عن مستوى الطاقة من خلال شرح مفصل للسؤال في هذا المقال وهو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه الطاقة الرابع في الذرة هو.

الذرة تتكون من 3 أنواع من الجسيمات وهي:

  • البروتونات
  • النيوترونات
  • الإلكترونات

وتتكون النواة من النيوترونات والبروتونات، وتوجد الإلكترونات خارج النواة، وتشغل الإلكترونات أدنى مكان للطاقة، في حين تعبئ الأغلفة من الأقرب للنواة إلى الابعد وتعبئ الإلكترونات أدى مستوى ممكن لها وفي هذا الوقت يقال أن الذرة في الحالة الأرضية.

ويتم تعريض الالكترونات للضوء لجعلها في مكان أعلى، وعندما تكون الإلكترونات في مستوى أعلى من الحالة الأرضية تكون في حالة مثارة، وهذا يعني أن الإلكترون يمكن أن يكون في غلاف أعلى قبل أن يصبح ممتلئ بمستوى الطاقة الأدنى.

أما إذا لم تكن هناك إلكترونات مثارة، فيتم في هذه الحالة تعبئة المستوى من الداخل إلى الخارج، وهذا قبل أن يتم بدء تعبئة الغلاف الثاني يجب تعبئة الغلاف الأول بالكامل الذي لا يعد ممتلئاً إذا لم يحتوي على أكبر عدد ممكن من الإلكترونات المسموح بها، وهذا يعني أنه إذا كان أول غلاف يحتوي على إلكترون واحد فقط، فهذا يعني أنه غير ممتلئ؛ وذلك لأنه يستوعب إلكترونين بأقصى حد.

إجابة سؤال أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في الذرة هو:

32 الكترونا

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى