عام

في تجربه لدراسة اثر انواع مختلفه

0
(0)

تعد اثر المضادات الحيويه أحد أبرز الأدوية، وتعرف باسم ” مضادات الميكروبات” وهي مصنوعة لمقاومة الالتهابات البكتيرية، وقد كان البنسلين أول مضاد حيوي تم اكتشافه، ولكن لم يستخدم في علاج الالتهابات حتى الأربعينيات، ولكن في هذه الأوقات تم تطوير الكثير من أنواع المضادات الحيوية ولكل نوع مصنع على أنواع مختلفة من البكتيريا.

في تجربه لدراسة اثر انواع مختلفه من المضادات الحيويه على

أجرى العلماء العديد من التجارب العلمية بشكل مستمر على العديد من أنواع المضادات الحيوية لمعرفة تأثيرها على البكتيريا، خاصة أن هناك 80 مادة فعالة  تستخدم من المضادات الحيوية، مشيرين الى أنه لا تعتبر جميع المضادات الحيوية قاتلة للبكتيريا.

تم وصف مقاومة المضادات الحيوية بأنها أكثر مشاكل الصحة العامة، وكل مرة يتناول الشخص فيها مضاد حيوي تموت البكتيريا ولكن يوجد بعض الجراثيم تقاوم هذا المضاد الحيوي وتتكاثر هذه البكتيريا ويمكن أن تسبب ضرر على الإنسان، خاصة أن الاستخدام المتكرر وغير الصحيح للمضاد الحيوي يمكن أن يكون هو السبب في مقاومة المضادات الحيوية.

والبكتيريا تعرف بأنها كائنات مجهرية وحيدة الخلية، موجودة بأعداد تصل إلى الملايين في كل بيئة في داخل وخارج الكائنات الحية، بعض أنواع البكتيريا تكون ضارة، وبعضها نافعة، وتستخدم البكتيريا في الكثير من العمليات الصناعية والطبية، ولديها الكثير من الفوائد التي تؤثر على حياة النبات والحيوان.

إجابة سؤال في تجربه لدراسة اثر انواع مختلفه

نوع المضاد الحيوي

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى