عام

تعد جزر هاواي في وسط المحيط الهادي

0
(0)

تعد جزر هاواي في وسط المحيط الهادي، جزر هاواي من بين الكثير من الجزء الشهيرة الجميلة في العالم، وهي تتميز بمنظرها الطبيعي الرائع الذي يجذب السياح من كل مكان في العالم، خاصة وأنها الجزء الأكثر شهرة، وتتكون جزر هاواي من 132 جزيرة تقع في وسط المحيط الهادي، ومن بين هذه الجزر لا يوجد سوى 8 يسكنها السكان.

معلومات عن جزر هاواي

هذه الجزر مثالاً للجزر البركانية التي تشكلت من خلال وجود بقع ساخنة، وتعد من أهم الجزر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف بأنها من أجمل وأشهر الجزر الجميلة في اطلالتها الجذابة، ويكثر فيها الأماكن السياحية التي يأتون لزيارتها على مدار العام للتمتع بهذا الجمال الطبيعي.

والجزر البركانية هي جبال تتكون من البراكين، وترتفع من قاع المحيط وتشكلت على الأرض من أجل تشكيل الصهارة وقد شكلت سفوح البراكين دروعاً كبيرة، ويستخدم مصطلح الجزر البركانية للتمييز بين الجزور، وهناك الجزر المنخفضة التي تشكلت بفعل الترسبات والشعاب المرجانية، وهذه الجزر تقع دائما إما في المحيطات، أو بالقرب منها.

يوجد الكثير من الجزر البركانية الشهيرة حول العالم مثل جزر المالديف في المحيط الهندي، وجزر موريشيوس وجزيرة سوفرير أو الشهيرة بسانت لوسيا وجزر ريكيافيك في أيسلندا وجزر الكناري وجزر ساو ميغيل في الأزور وجزيرة كريت في اليونان وجزر سليما وجزيرة الآلهة.

إجابة سؤال تعد جزر هاواي في وسط المحيط الهادي

الإجابة الصحيحة: الجزر البركانية

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى