عام

ما التسارع في الفترة الزمنية من 2 إلى 4 ثانيه

0
(0)

ما التسارع في الفترة الزمنية من 2 إلى 4 ثانيه، أحد أبرز الأسئلة التي يبحث عنها طلبة الشعبة العلمية في مادة الفيزياء المنهاج السعودي الفصل الدراسي الأول 1444 ولذلك فأننا في مقالتنا سوف نتحدث بالتفصيل عن مفهوم التسارع ثم الإجابة عن السؤال.

ما هو التسارع

هو معدل التغير الذي يحدث على مقدار سرعة جسم متحرك بمرور الوقت، وهو كمية متجهة يقاس بالمقدار والاتجاه، ويعرف بصيغة رياضية بأنه التغيير في اتجاه السرعة خلال فترة زمنية ما ويتم تقسيمه على تلك الفترة الزمنية ووحدة القياس هي (م/ث2).

أنواع التسارع بحسب نوع الحركة التي يظهرها الجسم:

الخطي، وهو عندما يكون الجسم المتحرك يغير في مقدار حركته مع ثبات اتجاه هذه الحركة، أي أنه يتحرك في خط مستقيم، وفي هذه الحالة يكون التسارع إما موجبا أو سالبا، ذلك اعتمادا على قيمة السرعة التي تزداد أو تنخفض بمرور الوقت ويتم قياسها بوحدة المتر لكل ثانية تربيع.

الزاوي أو الدوراني، يعبر عن مقدار المعدل الزمني اللازم لإحداث تغير في السرعة الزاوية لجسم ما، ويشير إلى السرعة الزاوية لكل وحدة زمنية، ويحدث عندما يتغير حركة جسم ما بحركة دائرية، ويكون موجبا إذا ازدادت السرعة بعكس اتجاه عقارب الساعة ويكون سالبا إذا كانت حركة الجسم مع اتجاه عقرب الساعة.

ما التسارع في الفترة الزمنية من 2 إلى 4 ثانيه:
الجواب/ 3 م/ث.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى