عام

ما الخاصيه التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل

0
(0)

ما الخاصيه التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل، الانغمار له علاقة بخصائص الأجسام، وهذه الدروس من الأمور الهامة التي يدرسها الطالب في مادة الفيزياء، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نجيبكم عن سؤال ما الخاصيه التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل، تابع المقال.

قدرة المواد على التأقلم مع أي وضع وجسم، تعد عملية تكاملية، وهناك أخرى تأثيرها، وذلك من أجل المساعدة في إجراء بعض التغيرات على خصائص المواد ولونها لتصبح مناسبة وفقاً للدراسة التي قدمها العلماء في تغيير أي خاصية للمادة من أجل اثبات استنتاجاتهم بهذا الصدد.

الخاصية التي تحدد إمكانية انغمار جسم صلب في سائل

المواد المختلفة قد تتفاعل مع بعضها البعض من أجل اثبات التفاعل وقيمته وقدرته، مما يضفي خصائص أخرى قد تكون مختلفة عن الخصائص المعترف بها للمادة الأصلية، ولكن هناك مواد غير قابلة للتفاعل مع المواد الأخرى بسبب بعض الخصائص المختلفة التي قد تتعارض أو تتوافق بأي حالة مع المادة، وغالبا ما يجري هذا الخليط بحسب المواصفات المطلوبة.

بعض المواد قد تطفو على سطح الماء، والبعض قد ينغمر، وكلتا الحالتين لهما سبب فيزيائي يجعل هذه الأجسام تطفو على السطح وبعض المواد تغرق في الماء، فما هو  السبب الفيزيائي على وجه الخصوص، على سبيل المثال يمكن وضع جسم صلب في وعاء فيه سائل، ثم نلاحظ أن هذا الجسم قد غرق في الماء.

وعلى جهة أخرى يمكن أن نضع جسم آخر في نفس السائل ولكننا نجده يطفو على السطح ولا يغرق فيه، والسبب أن الجسمين مختلفين في خاصية فيزيائية، هذه الخاصية جعلت للجسم القدرة على الطفو والجسم الثاني على الانغمار.

إجابة سؤال ما الخاصيه التي تحدد امكانيه انغمار جسم صلب في سائل

الإجابة الصحيحة: الكثافة

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى