عام

حدد بعض إسهامات العلم، أوالتقنية في تحسن صحتك ؟

0
(0)

حدد بعض إسهامات العلم، أو التقنية في تحسن صحتك ؟، أحد الأسئلة التي يبحث عنها طلبة الصف الثالث متوسط في مادة العلوم للفصل الدراسي الأول 1444، في مقالتنا سوف نتحدث عن ذلك بالتفصيل للتوصل إلى الإجابة الصحيحة النموذجية.

العلم والتقنية وأثرهما على تحسين صحة الإنسان

تقنية المعلومات في الصحة تعد من التقنيات التي تم تطبيقها على قطاع الصحة والرعاية الصحية من خلال ممارسات تقنية عديدة ترتكز على إدارة المعلومات الصحية عن طريق الأنظمة المحوسبة والتبادل الآمن للمعلومات بين المستهلكين ومقدمي الخدمات ومراقبي الجودة.

وحسب دراسة تمت سنة 2008 تم اعتبار أن استخدام السجلات الصحية الإلكترونية أحد أكثر الأدوات كفاءة وفعالية في تحسين الجودة العامة والسلامة وفعالية نظام تقديم الخدمات الصحية.

حدد بعض إسهامات العلم، أوالتقنية في تحسن صحتك

ومن المعروف أن الأطباء والعلماء ومن خلال التجارب العلمية التي قاموا بها في داخل المختبرات والمعامل الحديثة ساعدتهم في التوصل للكثير من العقاقير الطبية التي ساهمت في علاج عدد كبير من الأمراض التي بقيت لمدة طويلة دون علاج وأثرت على موت ملايين البشر.

ونظرا لتطور الأساليب الجراحية والتقنيات الحديثة من خلال الاعتماد على التجهيزات الخاصة سواء من حيث الأدوات أو الغرف الخاصة بالعمليات الجراحية وذلك بفضل العلم وتقنياته تم ملاحظة التحسين الذي حدث على صحة الانسان والمحافظة على حياته بعكس الأيام القديمة التي كان أحيانا الأطباء لا يستطيعون معرفة ما هي أسباب الأمراض أو أسباب الوفاة.

الإجابة الصحيحة:

– تصنيع عقاقير جديدة أدوية طرائق جراحة تم تطويرها.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى