عام

اي العبارات الاتيه تصف دوران الارض حول محورها

0
(0)

العبارات التي تصف دوران الارض حول محورها، يتعلم الطلاب العديد من الدروس حول الأرض وتركيبها ودورانها، وحول حركة الكواكب، لذلك فإننا في مقالتنا سوف نتعرف على الكثير من المعلومات بخصوص هذا الأمر من أجل التوصل للإجابة الصحيحة لسؤال مقالنا وهو اي العبارات الاتيه تصف دوران الارض حول محورها .

ما هو دوران الأرض

حركة دوران الأرض تكون حول المحور باتجاه الشرق، وعند النظر إليها من جهة القطب الشمال نجد أن الأرض تدور عكس عقارب الساعة، وهذا يبدو على العكس إذا نظر إليه من جهة القطب الجنوبي.

القطب الشمالي الجغرافي أو الشمال الأرضي هو نقطة في نصف الكرة الشمالي وهناك يلتقي محور دوران الأرض بسطحه، وتختلف هذه النقطة عن نقطة الشمال المغناطيسي في الأرض، بينما يعد القطب الجنوبي هو نقطة في منتصف الكرة الجنوبية وهناك يلتقي محور الأرض مع السطح، وتقع هذه النقطة في «انتاركتيكا».

وقد ثبت أن الأرض تدور مرة واحدة كل 24 ساعة وفقاً للمنظور الشمسي، بينما تدور مرة واحدة كل 23 ساعةو56 دقيقة و4 ثوان من المنظور النجمي، ويبدأ دوران الأرض في التباطؤ مع مرور الوقت، واليوم الماضي يكون أقصر مما هو عليه الآن، وهذا بحسب تأثيرات المد والجزر والتي تحدث بسبب تأثير القمر على دوران الأرض.

وتم التأكد من أن الساعات الذرية توضح أن اليوم الجديد أطول بـ 0.0017 جزء من الثانية من اليوم قبل قرن من الزمن والمعدل يتزايد ببطء كبير مما جعل النظام العالمي للتوقيت الموجه يستخدم الثانية القافزة لتعديل هذا الفارق.

إجابة سؤال اي العبارات الاتيه تصف دوران الارض حول محورها

الإجابة الصحيحة: مرة كل 24 ساعة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى