عام

ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية

0
(0)

ما هو الحيوان الذي ينتج الحليب، هذا السؤال أحد الأسئلة التي يبحث عنها الطلبة للإجابة عنها ومعرفة الحل الصحيح والتأكد منه قبل تقديم الامتحانات، لذلك فإننا في مقالتنا سنتعرف بالتفصيل عن هذه النوعية من الحيوانات والأمثلة عليه.

حيوانات الثدييات

تُعرف الثدييات بأنها الحيوانات التي تنتج الحليب لإرضاع صغارها، وتتنوع ما بين حيوانات أليفة تعيش بين الناس وبين الحيوانات المفترسة التي تعيش في الغابة والمحمية الطبيعية، والثدييات أكثر عددا من الحيوانات التي تبيض وهي نادرة وقليلة مثل الزواحف والتمساح والثعبان التي تتكاثر من خلال البيض.

نبذة عن الحيوانات التي تنتج الحليب

الحيوانات المنتجة للحليب تتميز بأنها غالباً ما يغطي جسمها الشعر، وتمتلك ثلاث عظيمات في الأذن الوسطى وتسمى بعظيمات السمع، كما تمتلك الغدد الثديية، وهي المسئولة عن إنتاج الحليب من الثدي لإرضاع الصغار بعد الولادة، فضلا إلى أنها تمتلك القشرة المخية الحديثة في الدماغ.

وتلك الحيوانات تغذي صغارها بالحليب الذي تفرزه هذه الغدد الثديية، والتي تمتلك مجموعة من العوامل في دماغها تعمل على حماية ومحافظة الوظائف في الجسم وهذه أمور لا تمتلكها غالبية أنواع الحيوانات الأخرى مثل تنظيم درجة حرارة الجسم والدورة الدموية.

كما تمتلك القلب ذو اربع غرف، ويوجد ثدييات ذو الاحجام الكبيرة مثل الحيتان، ويوجد من يمتاز بالذكاء الخارق والذي يمتلكه الفيلة، وهناك المشيمة التي تستطيع الحيوانات من خلالها تغذية جنينها في الحمل.

إجابة سؤال ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية

حيوان ينتج الحليب هو :حيوان القرد

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى