عام

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط

0
(0)

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط، هذه العبارة تعد من أهم الأسئلة التي يبحث عنها طلبة الابتدائية في المملكة السعودية، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نتحدث عن هذا الحيوان النادر بشكل مفصل.

حيوان منقار البط

يعرف باللغة الإنجليزية ب Platypus، أو بخلد الماء، وهو حيوان ينتمي إلى فئة الثدييات، وينتشر بشكل كبير في الطبيعة، ويمتاز بالحركة في الماء بكل سهولة، ويسير على الأرض بشكل بطيء، ويتمتع بمزيج من الخواص التي يبدو منفرداً بها.

من صفاته الجمع بين شكل منقار البطة وأقدامها من حيث الكف، وله ذيل شبيه بذيل القندس، إضافة إلى أن جسمه شبيه بثعلب الماء بنفس الفراء، إضافة إلى أنه يمتلك خاصية اللسعة الحادة في كعب القدم الخلفية، وتستخدم عند توجيه ضربة سامة للعدو.

خواص حيوان خلد الماء

من حواصه الشكلية أن طوله يصل إلى 38 سم من رأسه وحتى المؤخرة، وطول ذيله منفرداً يبلغ 13 سم، أما وزنه يصل إلى ما يقارب كيلو و4 جرامات تقريباً، ويتضمن جسمه على الفراء الكثيف والسميك لحمايته من البرد تحت الماء.

هذا الحيوان يمتلك أقدام أمامية تتضمن جلد بين الأصابع تساعدها على العمل كالمجداف عند السباحة أما الخروج إلى التربة فإن هذا الجلد يظهر مثل المخالب، وجلده ناعم الأملس مثل المطاط، ويحتوي على مستقبلات حسية تساعد في اكتشاف الطعام تحت الماء خلال عملية التنقل.

جنين حيوان خلد الماء

حيوان المنقار يتكاثر بالتزاوج بين الذكر والأنثى عندما يبلغ 4 سنوات، وهذا التزاوج يحدث في أواخر فصل الشتاء حتى فصل الربيع، وعندما تحمل الأنثى تبدأ ببناء جحور لحضانة البيض، ثم تضع البيض بعد مرور أسبوعان حتى شهر على عمر الحمل، وتضع بيضتين بالعادة.

إجابة سؤال ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة، لأن الأنثى تبيض ولا تلد

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى