عام

فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن

0
(0)

فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن 6.52 ويقل عن 7.73 م، هذه العبارة تعد أحد الأسئلة الواردة في اختبار مادة الرياضيات في المنهج السعودي للفصل الدراسي الأول.

ومن خلال تلك المهارة يتعلم الطلبة التفرقة بين الأطوال والتمييز بين الأكبر والأصغر، وتستخدم مهارة أصغر أو أكبر للرقم لمعرفة الطول الذي يزيد عن الأرقام التي تم ذكرها في العبارة السابقة.

والهدف من الدرس بالتأكيد ليس الحديث عن أعمدة الإنارة إنما من أجل قدرة الطلبة على تمييز الفرق بين الأرقام العشرية والصحيحة، ومن خلال الأمثلة يتمكن الطلبة تخيل الموضوع بفهم أكثر للوصول إلى الإجابة النموذجية.

وقبل الوصول إلى الحل الصحيح سوف نقوم معاً بتناول كل خيار على حدى من أجل التوصل إلى أنه ينطبق على العبارة أم لا، وأول مطلوب هو أن نقوم باختيار الأرقام التي تزيد طولها عن 6.52 من بين الاختيارات المتوافرة أمامنا :

  • 6.49
  • 6.96
  • 7.75
  • 7.78

لذلك سنقوم باستبعاد الرقم الأول من قائمة الاختيارات الصحيحة 6.49 لأنه يقل طوله عن 6.52 ولا ينطبق على الشرط الأول، ومن ثم يتبقى لدينا 3 خيارات، المطلوب منا أن نصل إلى الرقم الذي يقل طوله عن 7.73 من بين الاختيار المتبقية، وبالتالي نجد أن الخيار الوحيد المتبقي أمامنا هو 6.96.

إذاً الحل الصحيح للعبارة: فيما يلي أطوال أعمدة إنارة مختلفة ما هو الطول الذي يزيد عن هي:

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي: 6.96

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى