عام

إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية

0
(0)

إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية، طلبة الصف الثالث ابتدائي يبحثوا عن حل العبارة السابقة والتي تنتمي إلى درس الأعداد الزوجية في مادة الرياضيات، ولمعرفة الإجابة الصحيحة قبل التقدم إلى اختبار الفصل الأول، في مقالتنا سوف نتعرف بالتفصيل حول الأعداد الزوجية.

الأعداد الصحيحة

الأعداد الصحيحة هي الأعداد التي إذا كُتبت على صيغة كسر فإن مقامها دائماً رقم واحد، والأعداد الصحيحة تتكون من عدة أعداد موجبة وسالبة والعدد صفر، وتعد اتحاد لمجموعة الأعداد الطبيعية والصفر وسالب الأعداد الطبيعية.

الأعداد الزوجية والأعداد الفردية

تسمى الأعداد الصحيحة المكتوبة على صيغة 2ن، حيث إن (ن) تعد من بين مجموعة الأعداد الصحيحة في داخل مجموعة الأعداد الزوجية، ومجموعة الأعداد الصحيحة التي يمكن كتابتها على صورة 2ن+1.

ن تنتمي إلى الأعداد الصحيحة، في مجموعة الأعداد الفردية، وعند استخدام خوارزمية القسمة لقسمة عدد صحيح ن على رقم 2 فإن باقي القسمة إما 0 أو واحد، وهذا يعني أن الأعداد الصحيحة هي قسمين:

  • الأعداد الزوجية
  • الأعداد الفردية

إذاً فإن أي عدد صحيح يجب أن يكون فردي أو زوجي ولا يجوز أن يكون الاثنين معاً، ويعرف مفهوم المصطلحين بأنه بسيطاً وسلساً وهو له أكبر دور في مسألة نظرية الأعداد.

وهنا نطبق المفهوم على المثال التالي:

إذا كان ن عدد زوجي فأي مما يلي يدل على ثلاثة أعداد زوجية متتالية

الاجابة الصحيحة هي: ن، ن + ٣، ن+ ع.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى