عام

كان المطرُ غزيرًا اسم كان هو

0
(0)

كان المطر غزيرا اسم كان هو، اللغة العربية هي لغة واسعة، تحتوي على الكثير من الكلمات والمفردات المتنوعة، وكل كلمة لها العديد من المعاني.

هناك اقسام متعددة باللغة العربية، كالنصوص، والقواعد اللغوية، والادب، والقواعد اللغوية، والنحو او القواعد النحوية يعتبر اهم ركيزة في اللغة العربية، والراغبين في تعلم اللغة العربية يجب عليهم تعلم القواعد النحوية بطريقة جيدة ؛ حتى تسهل عليهم اتقان اللغة العربية لفظا وكتابة، والعديد من الاسئلة التي ترددت على السنة الطلبة بما يتعلق بالقواعد اللغوية والإعراب، ومن ابرز الأسئلة كان المطر غزيرا اسم كان هو، الذي يعد من اسئلة اللغة العربية القواعد اللغوية، وسوف نضع بين ايديكم إجابته خلال سطورنا المقبلة.

حل سؤال/ كان المطر غزيرا اسم كان هو
الاعراب في اللغة العربية هو نظام يتم فيه وصف اواخر الكلمات في اللغة العربية، والاعراب يكون خاص باللغة الفصحى، وكذلك الافعال والاسماء بأنواعهم، وكل فعل له علامة اعرابية خاصة به، فالفعل المضارع دائما مرفوع، والفعل الامر والفعل الماضي يكونا دائما مبنيان، والاسماء تكون مبينة او معربة، ويوجد الحروف التي يكون لها علامة اعرابية معينة.

وفي اللغة العربية كان واخواتها، وان واخواتها، كل منهم لهم اخوات، لهم نفس العلامة الاعرابية، ويوجد العديد من الاسئلة التي تتعلق باسم كان وخبرها، ومن الجمل التي يبحث الكثير من الطلبة عن اعرابها كان المطر غزيرا، حيث يبحثون عن اسم كان في الجملة أعلاه.

حل سؤال كان المطر غزيرا اسم كان هو:

المطر
غزيرا
كلاهما معا
كان فعل ناسخ ناقص، يدخل على الجملة الاسمية، فيجعل المبتدأ اسم له، وعلامته الاعرابية تبقى مرفوعة، ويصبح اسمه اسم كان، ويجعل خبر المبتدأ خبر له، وينصبه بالفتحة، فيكون خبر كان مرفوع.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى