عام

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

0
(0)

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريال، ٤ ريال سعودي سعر الكتاب العلمي، و٢ ريال سعودي هو سعر الكتاب الأدبي، فكم إجمالي عدد الكتب العلمية التي قام ماجد بشرائها، تستخدم المسائل اللفظية في العمليات الحسابية في الرياضيات و في الحياة الواقعية من أجل فهم الطلبة بطريقة بسيطة وسهلة، في مقالتنا سنتحدث عن طريقة حل المعادلة الرياضية وما هي المعادلات الرياضية وحل السؤال، تابع المقال.

ما هي المعادلة الرياضية؟
المعادلات الرياضية تعد عبارة بها عدداً من الرموز الرياضية بينها علامات متساوية، تضم المعادلات الرياضية على مجموعة أرقام تعرف بالثوابت، ومجموعة متغيرات يشار إليها عن طريق الرموز، بأحرف باللغة الإنجليزية أو العربية، وكيفية حل المعادلة عن طريق جعل الطرفين متساويين في المعادلة الرياضية ثم التعويض بقيمة المتغير عن طريق وضع رقم حقيقي في المعادلة.

طريقة حل المعادلات الرياضية
حل المعادلة الرياضية يكون من خلال إيجاد قيمة المجهول بوضع رمز ويتم استبدال قيمة المتغير بالمعادلة من أجل تحقيق المساواة، في حالة وجود معادلتين خطيتين فحل المعادلتين يكون بالتعويض أو الحذف.

اشترى ماجد 7 كتب علمية وأدبية مقابل 24 ريالاً. إذا كان سعر الكتاب العلمي 4 ريال ، وسعر الكتاب الأدبي ريالان ، فكم عدد الكتب العلمية التي اشتراها ماجد؟

من خلال بيانات الأسئلة المطروحة نلاحظ أن الكتب العلمية والأدبية إجمالي عددهم ٧ كتب، ويمكن أن ترمز الكتب العلمية برمز x والكتب الأدبية برمز y، لتصبح المعادلة الرياضية x+y=7، والكتاب العلمي ثمنه ٤ ريال سعودي، والكتاب الأدبي ثمنه ٢ ريال سعودي، ويمكن عمل المعادلة لكي تصبح 4x × 2y =24 ليصبح الحل، x + y =7, هذا يعني أن x_7= y ويتم التعويض في المعادلة نستنتج أن x يساوي ٥ و y تساوي ٢، هذا يعني أن عدد الكتب الأدبية التي قام بشرائها ماجد اثنان، والكتب العلمية 5 كتب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى