عام

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير

0
(0)

طلبة المرحلة الإعدادية قاموا بالبحث عن تعبير حب الأوطان مع ذكر العناصر للموضوع، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نتحدث عن هذا الموضوع، بالتفصيل وبإمكان الطالب الاستفادة من هذا النص كما هو.

موضوع تعبير عن حب الوطن

المقدمة

يعرف الوطن بأنه حب المكان الذي تشعرين بالانتماء إليه، والمكان الذي يعيدك إلى ذكريات الطفولة والمكان الذي يذكرك بحنان الأمهات، وحنان الأب، وكذلك حب الأجداد، الوطن هو المكان الذي يحتضن أمنياتك وأحلامك والمكان الذي تحلم بأن ترسم فيه مستقبلك، حيث يتجسد الدفء والأمان فيه، وكيف غرس حبه في قلوبنا منذ سن مبكر.

العرض

يجب أن يكون لأفعالنا ملامح تظهر عليها حب الوطن، وهذا الأمر لا يحتاج الى تعلم أو تكلّف، لأن حب الوطن يأتي بطبيعته، ومن منا لا يحب وطنه ولا يعشق المكان الذي ينتمي إليه ويعبر عن وجودك.

جميع الأديان السماوية حثت على حب الأوطان، ويظهر ذلك من حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: عندما أُخرِج من مكة: “ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ.

وكل انسان يرى وطنه الأجمل، وأنه أحب الأوطان إليه ومهما سافر وتنقل فإنه يشعر بالحنين إلى وطنه ويشعر برغبة عارمة بالعيش والاستقرار فيه، وتشعر بحب الأوطان في قلبك ويظهر عن طريق أقوالك وأفعالك.

ويتجلى الانتماء الى حب الوطن من خلال الاشتراك بالأعمال التطوعية التي تخدم البلد من خلال المجالات المختلفة التي يمكنك التطوع فيها، مثل مساعدة عمال النظافة في كنس الشوارع والأماكن العامة.

بالإضافة إلى المشاركة في حملات التوعية في مختلف المجالات مثل نشر المحبة والتكافل بين أفراد المجتمع وتضع بصمات للفرد بتنمية الوطن حتى يرفرف العلم عالياً بين الدول الأخرى بالإضافة الى الحرص على تعلمه وتنمية قدراته ويكون سبباً في نمائه وتطوره.

الخاتمة

مهما فعلت، لن توفي حق وطنك، ولو عشت عمرك طويلاً فإنك لن توفي حق الوطن، وإن فكرت للحظة أنك قد زهدت فإنك لابد أن تسمح أرواحك وينعم بأمانه ولابد أن تسأل الله دائماً أن يديم الله نعمة الوطن عليك.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى