عام

دليل الطالب 2022 2023 للكليات الاهلية مع المعدلات

0
(0)

خريجو الثانوية العامة 2022 يهتموا دائما بالبحث والاطلاع على دليل الطالب للعام الدراسي الجديد 2023 للكليات الأهلية ومعرفة المعدلات المطلوبة لكل تخصص، وفي مقالتنا سوف نتحدث بالتفصيل حول هذا الدليل.

دليل الكليات الأهلية للعام 2022/2023

وزارة التربية والتعليم العالي و البحث العلمي أعلنت عن إطلاق دليل الطالب للقبول في الكليات الأهلية عن العام الدراسية 2023، والدليل يتضمن على جميع الشروط والضوابط اللازم معرفتها لقبول الطلبة في الكليات الأهلية.

والدليل يتضمن على الأسس العامة المعتمدة في نظام التقديم الإلكتروني للدراسة الصباحي والمسائي وفي قنوات القبول وأيضا الاطلاع على طرق التقديم والحدود الدنيا للتقديم ومدخلات القبول.

في هذا السياق، قامت وزارة التربية والتعليم بدعوة الطلبة بضرورة الاطلاع على هذا الدليل للتعرف على الخيارات المرتبطة بالجامعات كلها وبالكليات الأهلية ومعرفة الأجور الدراسية لكل قسم علمي أو انساني لمعرفة أولويات الطالب وما هو متوافر له قبل التقديم في الاستمارة الإلكترونية.

ودليل الكليات الأهلية يتضمن على شروط التقدم في الجامعات الأهلية مثل الجامعة الأمريكية وجامعة وارث وأيضا معرفة العديد من الكليات الأهلية في العراق وأجورها الدراسية في العام، ومعرفة شروط وتعليمات المنحة المجانية وما هي شروط الحصول على منحة ذوي الشهداء.

محتوى دليل الطالب الذي أقرته أنظمة القبول المركزي للتعليم الأهلي

الدليل الورقي يحتوي على الأسس العامة التي يعتمدها نظام القبول المركزي، إضافة إلى شروط وأسس التقديم للدراسة الصباحية، وشروط وضوابط التقديم للدراسة المسائية.

وبإمكان الطالب التعرف على آليات وضوابط القبول في القنوات الأخرى، وضوابط تقديم وقبول الطلاب من ذوي الشهداء، وأيضا من أبناء الهيئة التدريسية، ومن خريجي مدارس المتميزين وكلية بغداد، ومن السجناء السياسيين حسب القانون.

والتعرف على ضوابط قبول الطلبة على قناة الرياضيين،، والطلبة الوافدين، والإعلاميين، وضوابط قبول الطلاب خريجي المعاهد من الأوائل.

وللاطلاع على الدليل من هنا

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى