عام

عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ

0
(0)

عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ، العديد من الطلبة يتساءلوا عن صحة هذه العبارة في مادة التربية الرياضية في المنهج السعودي، ولذلك فإننا في مقالتنا سوف نتحدث بالتفصيل حول رياضة التنس بالتفصيل.

رياضة كرة التنس

أغلب الناس يعرفونها بأنها كرة المضرب، وهي لعبة تُلعب بشكلاً جماعياً عن طريق تشكيل فريقين متنافسين، بتألف الفريق من لاعبين، ويمكن لعبها بشكل فردي عن طريق لاعب ضد لاعب.

لعبة التنس تقوم من خلال قيام اللاعبين باستخدام مضرب له مواصفات محددة لضرب كرة التنس التي لها حجم محدد، ويتم تمرير الكرة من فوق شبكة خاصة باللعبة يتم وصلها لجزء بالملعب.

وفكرتها تقوم على أن يقوم اللاعب بالتحرك في أي اتجاه لضرب الكرة ومنعها من ملامسة جزء الشبكة الخاص به في الملعب، لأنه سوف يتم احتساب نقاط لـ اللاعب الخصم، وهذه اللعبة لها قوانين واضحة ومحددة تم وضعها من قبل الاتحاد الدولي للتنس ITF.

أدوات وملعب كرة التنس

لـ كرة التنس ستاد خاص يأخذ شكل المستطيل، يجب أن يبلغ عرضه 8.23 أمتار وطوله 23.77 متراً، ويتم تقسيم الملعب بشبكة لها أبعاد معينة لقسم الملعب لقسمين متكافئين من حيث المساحة، وهذه الشبكة يتم تثبيتها عن طريق طرفين بقوائم لا يزيد ارتفاعها عن 2.5 سم.

وقطر الطرفين لا يجب أن يزيد عن 15سم، وأن تحمل الشبكة نفسها بمساعدة كيبل معدين بقطر لا يتجاوز 0.8 سم، وتلك الشبكة يجب أن ترتفع عن مركز الأرض بمقدار 0.914سم، وارتفاع 1.07م عند منطقة طرفيها.

وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الإجابة على سؤال: عند الإرسال في التنس يمسك اللاعب المضرب بين قبضة الضربة الأمامية والخلفية صواب خطأ

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى