عام

مشاهدة يا خيل الله فيلم كامل hd على egybest

4
(3)

مشاهدة يا خيل الله فيلم كامل hd على egybest، وهو فيلم مغربي صدر عام 2012 من إخراج نبيل عيوش، الفيلم مقتبس من رواية ماجي بينبين “نجوم سيدي مومن” عن الهجمات الإرهابية التي وقعت في الدار البيضاء عام 2003، وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز من خلال مهرجانات دولية، ومن خلال مقالنا سنوفيكم بقصة الفيلم، تابع المقال.

مشاهدة يا خيل الله فيلم كامل hd على egybest

الفيلم مستوحى من حادثة حقيقية، وهي أحداث 16 مايو، التي زعزعت استقرار مدينة الدار البيضاء والمغرب بشكل عام، معتمدا على الرواية الرسمية للدولة، لتنطلق من معقل هؤلاء الإرهابيين المزعومين في حي سيدي مومن في الدار البيضاء منذ طفولتهم وحتى توليهم العمل الإرهابي.

قصة فيلم يا خيل الله فيلم كامل hd على egybest

هي قصة لأخوين حميد، الأخ الأكبر الذي يتاجر بالمخدرات، وعادل الذي يبحث عن رزقه اليومي في وظيفته كبائع خضروات، بحيث تنقلب حياتهما رأسا على عقب عندما يدخل حميد  السجن للقاء جماعة إرهابية متطرفة ويندمج معه ليصبح عضوا في هذه الجماعة بعد إطلاق سراحه من السجن.

وعادل، الأخ الأصغر، يحاول الدخول معه لكن دون نتيجة لرفض حميد ذلك، لكن وبإصرار عادل تمكن من الاندماج والدخول في المجموعة ليبدأ تدريباته معها لتنفيذ العملية قبل أن يبدأ حميد بالندم إزاء ذلك ومحاولته منع شقيقه من هذا لكن من غير جدوى.

زرع فيه ذلك الفكر الإجرامي المتطرف، فيصل في اليوم الموعود، ويقومون بإجراء التعديلات الأخيرة للوصول إلى الفندق المستهدف، ويقف حميد أمام عادل محاولا تذكيره بوالدته وقبح الفعل، ولكن دون جدوى، ثم فر بعض الجناة، لكن عادل تمسك بهذه الفكرة ليتم قصفه في نهاية الفيلم.

معلومات عن فيلم يا خيل الله:

  • هو فيلما مغربيا أنتج عام 2012 للمخرج نبيل عيوش.
  • اللغة الأصلية: العربية
  • الموضوع: إرهاب
  • سنة الاصدار: 2012
  • مدة عرض الفيلم: 113 دقيقة
  • الصنف الفني: دراما — فيلم مقتبس من عمل أدبي

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 4 / 5. إجمالى التصويت: 3

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى