عام

بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الآخر تسمى علاقة التطفّل بيت العلم

0
(0)

كما اعتدنا على تقديم جميع الإجابات الصحيحة للأسئلة التربوية في المناهج الدراسية بالمملكة العربية السعودية، سنشرح لكم اليوم الإجابة على سؤال مهم من مادة العلوم في الصف الخامس الابتدائي، وهو “بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الآخر تسمى علاقة التطفّل صواب خطأ” لذا ارجو من حضراتكم قراءة المقال كاملاً، لفهم الأجابة الصحيحة والمعلومات، المتعلقة.

بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الآخر تسمى علاقة التطفّل صواب خطأ

الحل الصحيح هو” صحيح” حيث أن علاقة التطفل هي بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الأخر، وتسمى علاقة التطفل، حيث يعيش الطفيلي على المخلوق الحي الذي يتطفل عليه، ويستفيد منه، أو يعيش داخله.

ما التطفل ؟

بعض العلاقات بين الكائنات الحية مفيدة لطرف وضارة بالطرف الآخر، وتسمى علاقة التطفل، حيث يعيش الطفيلي على المخلوق الحي ويتطفل عليه ويستفيد منه، أو يعيش داخله.
واحدة من البق الذي يحدث في أجسام الكلاب هي الحيوانات والحيوانات الأخرى التي يعيشون فيها، ويحصلون على طعامهم من تلك الحيوانات.

بعض الطفليات ضارة جدا بالكائنات الحية التي تتطفل عليهم.
الملايين من الناس معرضون لخطر الإصابة بالحمى والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي بسبب تطفل الدودة الشريطية التي تعيش داخل الأمعاء في أجسامنا.
بعض الطلائعيات، مثل الكالاميبا الطفيلية تتطفل أيضا على البشر ، مما يسبب مرضا يسمى الزحار الأميبي.
ويدخلون الجسم بالماء والطعام الملوثين.

ويتطفل أيضا آخر من الطلائعيات على الانسان ويسبب له مرض النوم، بحيث ينتقل الى الإنسان عندما تلسعه الذبابة الناقلة للطفيل.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى