عام

متى كسوف الشمس في الامارات ؟

0
(0)

متى كسوف الشمس في الامارات ؟، غدا الثلاثاء، سيشهد البالون كسوفا للشمس، يجذب هذا الحدث الفلكي الانتباه العالمي لرصد هذه الظاهرة بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك سنعرض من خلال المقال التالي تاريخ كسوف الشمس 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث تشهد الكرة الأرضية يوم غدٍ الثلاثاء كسوفًا للشمس. ويجذب هذا الحدث الفلكي الاهتمام في مختلف أنحاء العالم لمراقبة هذه الظاهرة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. لذلك سوف نبين من خلال المقال التالي متى كسوف الشمس في الامارات ؟، تابع المقال.

ما هو كسوف الشمس

كسوف الشمس ظاهرة فلكية نادرة تحدث عندما يقع القمر بين الأرض والشمس، وتحجب أشعة الشمس مؤقتا عن أجزاء من الأرض حيث يلقي القمر بظلاله، لأن حجم القمر أصغر مقارنة بحجم الأرض.

لذلك، يوجد الظل في مناطق معينة تتغير باستمرار بسبب حركة الأرض والقمر، ولا يمكن رؤية كسوف الشمس إلا من أماكن محددة، وهذا العام سوف يشهد كسوفين.

موعد كسوف الشمس في الإمارات 2022

مركز الفلك الدولي أشار الى أن دولة الإمارات المتحدة ستكون على موعدٍ مع كسوفا جزئيا للشمس يوم الثلاثاء في الخامس والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول 2022م.

وفي سياق الحديث، أوضح أن رؤية كسوف الشمس سيكون ممكنا في جميع الدول العربية باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر. وسيكون أعلى معدل كسوف في شمال العراق بالنسبة للدول العربية، يليه بلاد الشام والنصف الشمالي من الجزيرة العربية.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى