عام

مصر: تفاصيل علاوة استثنائية اضافية على المعاشات بسبب غلاء المعيشة 2022

0
(0)

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على 300 جنيه شهريا كدعم استثنائي لموظفي الدولة والمعاشات.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إنه تم وضع آلية لصرف الدعم المالي للعمال في القطاع الخاص في الشركات المتعثرة.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أكبر حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، لإزالة آثار الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية عن أكتاف المواطنين في مصر، حتى تواصل الدولة اتخاذ إجراءاتها لدعم المواطنين، والتي بدأت منذ اليوم الأول للأزمة.

وأوضحت المصادر أن حزمة الإجراءات تأتي في إطار نتائج الحوار الوطني، وفي إطار الأطروحات التي قدمتها الأحزاب والقوى السياسية، فضلا عن النقاشات التي جرت في المؤتمر الاقتصادي بمشاركة خبراء ومفكرين اقتصاديين.

وأكدت المصادر أن حزمة الإجراءات تشمل مكافآت إضافية وزيادة في الرواتب، فضلا عن عدد من الإجراءات التي تجري دراستها حاليا.

وأشارت المصادر إلى أن توجيهات الرئيس تأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشارت المصادر إلى أن القيادة السياسية ستتعامل مع كافة الآراء والمقترحات التي تقدمها القوى السياسية المختلفة في الحوار الوطني.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتائج دراسة وزارة المالية بشأن تطبيق محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات على أرض مساحتها 1000 م2 تقع على طول الشارع البحري بمنطقة هضبة أم السيد بشرم الشيخ، لصالح إحدى الشركات، لإنشاء مطعم أسماك بمعايير عالمية.

خاصة وأن منطقة هضبة أم السيد تعد من مناطق الجذب السياحي للمدينة، نظرا لمكوناتها السياحية الطبيعية، ولأن هذا النشاط يعد إضافة جديدة للمكان وزواره بما يتماشى مع حالة المنطقة ومدينة شرم الشيخ العالمية.

وقد وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتائج الدراسة التي أجرتها وزارة المالية بشأن تطبيق محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما على أرض مساحتها 1000 م2، والمرافق بمنطقة هضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ، لصالح فرع بنك الإعمار والإسكان الموجود فيه، بما يخدم أهالي المدينة.

 

 

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى