عام

اين تقع جزر المالديف أفضل الوجهات السياحية

0
(0)

اين تقع جزر المالديف، سؤال تم تداوله بشكل كبير من قبل الكثيرين على الإنترنت، بسبب شهرتها الكبيرة وطبيعتها وكثرة السياح الذين يأخذونها وجهة لهم للاستجمام يظن البعض أنها دولة أوروبية، بينما هي تقع في آسيا، كذلك يتفاجئون أكثر عند التعرف عليها وعلى طريقة قوانينها، حتى لا نطيل عليكم دعونا نتعرف على جزر المالديف في السطور.

اين تقع جزر المالديف

المالديف هي جمهورية عبارة عن مجموعة جزر تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، يحدها كل من سري لانكا والهند عبارة عن مجموعة ست وعشرين جزيرة، تمتاز بطبيعة خلابة، السكان مسلمين، يأتي إليها ملايين السياح سنويا، نظرا لرخص الأسعار والطبيعة الخلابة وطريقة تقديم الخدمة للسياح، قديما قبل أن تنال جزر المالديف حريتها، كانت بريطانيا تحكمها لمدة 78 سنة، وحصلت على حريتها وانتهت قبضة البريطانيين عليها في العام 1965 ميلادية، اللغة الرسمية هي الراجي، عدد سكان الدولة بشكل كامل يبلغ 309 ألف مواطن مالديفي، تمتلك اقتصاد قوي يعتمد بشكل كبير على السياحة، لكن هناك موارد أخرى.

الدين الرسمي لجزر المالديف

دخل البوذيين المالديف ک أول ديانة، وهذا بعد أن تم تصديرها لهم من قبل الهند وسيريلانكا بحكم أنهم دول جوار، بعد ذلك دخل الإسلام عن طريق التجارة مع العرب، وفي الوقت الحالي يدين أهل المالديف بالديانة بالدين الاسلامي، كامل السكان، وفق القانون لا يحق لغير المسلمين من مواطني المالديف أن يترشحوا لرئاسة الجمهورية، غير ذلك القانون يمنع أن يكونوا المواطنين غير مسلمين، وإن كان غير مسلم لا يحق له أن يكون مواطن مالديفي، والقانون هو الشريعة الإسلامية، وكل ما يخالف الدين الاسلامي لا يحق للمواطنين فعله، وإلا يعاقبون على ذلك.

تاريخ جزر المالديف

لم يتم ذكر أي أثر تاريخي قديم في جزر المالديف، على ما يبدو أنها كانت جزر مهملة وتم الاستيطان فيها حديثا من قبل الهند أو رحالة.

سياسة جزر المالديف

سياسة البلاد هناك تكون ک الآتي:

  • يتم اختيار رئيس الدولة من خلال البرلمان عن طريق الاقتراع السري.
  • لا يحق لغير المسلمين أن يقوموا بالاقتراع.
  • رئيس الجمهورية يرشح لفترة خمس سنوات.
  • رئيس الجمهورية هو نفسه رئيس الوزراء.
  • يترأس السلطة التنفيذية.

اقتصاد جزر المالديف

يعتمد السكان على الصيد، وكذلك السياحة لها النصيب الأكبر من دخل البلاد، كما يوجد عدة صناعات يدوية للسكان تشكل لهم دخل رئيسي لهم. 

لماذا جزر المالديف الوجهة الأولى للسياح

جزر المالديف تقوم بعمل إعلانات للترويج للسياحة لديها، مما جعل الإقبال عليها يزيد خاصة في ظل السوشيال ميديا، فالعالم أصبح قرية صغيرة وهذه المقولة أصبحت حقيقة في عصر الانفتاح ومواقع التواصل الاجتماعي، في النقاط التالية سوف نتعرف على أسباب شهرة جزر المالديف وجعلها الوجهة الأولى للسياحة.

  • الترويج الجيد واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ذكي للغاية.
  • نشر الايجابيات فقط.
  • التقدير والاحترام من قبل المواطنين للذات جعل السائح يأخذ انطباع جيد، فهناك مقولة تعني أن احترامك لذاتك ولبلدك تجعل لك هيبة وتقدير واحترام.
  • معاملة السياح باحترام.
  • تقديم خدمة مميزة للسياح.
  • مناظر خلابة.
  • استغلال المناطق الطبيعية بطرق ذكية.
  • الأسعار الرخيصة مقابل الخدمات التي يتم تقديمها للسياح.

ملخص المقالة

عرفنا في تلك المقالة أن جزر المالديف تقع في آسيا، وتعتبر من أهم الدول السياحية في العالم، كما عرفنا أن الدين الرسمي له هو الإسلام، وتعرفنا على الاقتصاد والسياسة الخاصة بتلك البلد، نتمنى أن نكون افدناكم بذلك التقرير وعرفتم معلومات جديدة عن جزر المالديف.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى