عام

شاهد لحظات فوز شام البكور في تحدي القراءة العربي

0
(0)

يشهد العالم العربي اليوم الخميس الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، بعد موسم استثنائي يعد الأكبر في تاريخ التحدي.

ويقام الحفل تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبمشاركة 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلاب المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

احتفاء بأبطال تحدي القراءة العربي

ويهدف تحدي القراءة العربي، الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى بناء جيل قادر على القراءة والمعرفة وتحسين مكانة اللغة العربية كلغة للعلم والآداب والإنتاج المعرفي.

وستستضيف دار الأوبرا في دبي الحفل الختامي، الذي سيتم بثه مباشرة على صفحات تحدي القراءة العربي على مواقع التواصل الاجتماعي في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت الإمارات.

وبالإضافة إلى الإعلان عن بطل التحدي في دورته السادسة، سيشهد الحفل الإعلان عن “بطل الجاليات” لفئة المشاركين من الدول غير العربية وغير العربية من مختلف أنحاء العالم.

كما يشهد الحفل الإعلان عن الفائزين بلقب “المشرف المتميز” و”المدرسة المتميزة”، وفق معايير معتمدة، منها دعم الطلبة في مدارسهم وتدريبهم على اكتساب المهارات المطلوبة في القراءة والتعبير، وعرض محتوى ما قرأوه في ملخصات مميزة، وتمكين الطلبة من المهارات والقدرات اللازمة للقراءة وتلخيص الكتب والمشاركة الفاعلة في تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلبة والمجتمعات.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى