عام

التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية

0
(0)

التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية، يحدث التعاقب الأولي عندما تعيش الأنواع الرائدة في طبقة أساسية مكونة حديثا تفتقر إلى التربة والكائنات الحية ، في حين يحدث التعاقب الثانوي في الركيزة التي كانت تدعم الغطاء النباتي سابقا، ولكن تم تغييرها بواسطة عمليات مثل الحرائق أو الأعاصير أو الفيضانات أو الاضطرابات البشرية. من خلال موقعنا خطط، سنقوم بإدراج الحل الصحيح للسؤال، تابع المقال.

التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية
التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية، عبارة صحيحة، فعادة ما يكون التعاقب الثانوي أسرع من التعاقب الأولي لأن التربة والمواد المغذية موجودة بالفعل، وبسبب الأنواع الرائدة السابقة، ولأن الجذور والبذور والكائنات الحية الأخرى لا تزال موجودة داخل الركيزة.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن من أساليب الطباعة بالتفريغ بالاستنسل من التجليد اللاصق صواب خطأ، من أجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

ما هو التعاقب
التعاقب البيئي هو سلسلة من التغيرات التدريجية في الأنواع التي تشكل مجتمعا بمرور الوقت ، وعادة ما يحدد علماء البيئة نوعين من التعاقب ، يختلفان في نقاط البداية ، مثل:

في التعاقب الأولي: يتم استعمار الصخور المكشوفة حديثا أو المشكلة حديثا من قبل الكائنات الحية لأول مرة.
في التعاقب الثانوي: يتم اضطراب المنطقة التي كانت تحتلها الكائنات الحية سابقا وإعادة استعمارها بعد الاضطراب.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى