عام

تحتوي نظائر العنصر الواحد على أعداد مختلفة من البروتونات

0
(0)

تحتوي نظائر العنصر الواحد على اعداد مختلفه من البروتونات، هل فكرت يوما عزيزي القارئ ما هو أصغر جزء من المادة أو بشكل عام ما هي المواد التي تحيط بنا، دعني أخبرك أن جميع المواد التي تراها من حولك، سواء كانت صلبة أو سائلة أو غازية، تتكون من ذرات.

الذرة هي أصغر وحدة هيكلية للمادة والمادة هي كل ما له كتلة وتحتل مساحة من فراغ ، ويمكننا القول أن الذرة هي مجموعة من البروتونات والنيوترونات ولها مستويات طاقة تدور حولها وتشتمل على الكترونات وعدد كل من البروتونات والنيترونات والالكترونات يختلف حسب نوع الذرة.

تحتوي نظائر العنصر الواحد على اعداد مختلفه من البروتونات؟
يمكننا القول أن دراسة الذرات هي واحدة من أصعب الدراسات التي أجراها الإنسان مؤخرا، لأنها شيء غير مرئي للعين المجردة، ولكن إذا تم الجمع بين كميات كبيرة منها، فإنها تشكل مادة ذات العديد من الخصائص الفيزيائية والكيميائية المختلفة.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن الخريطة الطبوغرافية هي رسم توضيحي وتفصيلي لمنطقة محدودة من سطح الأرض، من أجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

أما عن اجابة السؤال فهي كالتالي:

تحتوي نظائر العنصر الواحد على اعداد مختلفه من البروتونات ( عبارة صحيحة وذلك لأن النظائر هي ذرات من نفس العنصر ولها أعداد مختلفة من النيوترونات، الفرق في عدد النيوترونات هو ما يجعل النظائر مختلفة عن بعضها البعض ).

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى