عام

هل سبق للمغرب ان فاز بكاس العالم ؟

0
(0)

منذ أيام قليلة، بدأت النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة لأول مرة في بلد عربي، وهي قطر، وبطولة كأس العالم 2022 انطلقت يوم 20 نوفمبر الحالي وتنتهي يوم 18 ديسمبر.

منتخب المغرب
ستشهد البطولة مشاركة أربعة منتخبات عربية، من بينها المنتخب المغربي لكرة القدم الذي يمتلك أكبر عدد من مشاركات كأس العالم بين المنتخبات العربية، وكذلك تونس والسعودية ب6 مشاركات، من بينها النسخة المقبلة قطر 2022.

والمغرب هو ثالث منتخب إفريقي يشارك في النهائيات بعد نيجيريا والكاميرون.

وكانت أفضل نتيجة للمغرب هي التأهل إلى الأدوار الإقصائية في نسخة 1986.

مشاركات المغرب في كأس العالم
تأهل المغرب إلى كأس العالم خمس مرات، وستكون مشاركته في قطر 2022 هي السادسة في تاريخه.

1- أول مشاركة في كأس العالم كانت المكسيك 1970 وودعت البطولة في الدور الأول، بعد خسارتها الأولى أمام ألمانيا 2-1، ثم ثانية بثلاثية نظيفة أمام بيرو، قبل أن تتعادل أمام بلغاريا 1-1.

2- بعد 16 عاما، أبلى أسود الأطلس بلاء حسنا في مشاركتهم الثانية، في كأس العالم 1986 في المكسيك، وكان المغرب أول منتخب إفريقي وعربي ينهي مجموعته ويتأهل للدور الثاني، حيث تغلب على البرتغال 31 وتعادل مع إنجلترا وبولندا بدون أهداف، ثم يواجه ألمانيا في مراحل خروج المغلوب ويخسر 01 بصعوبة.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن هل قناة الكاس تنقل كاس العالم 2022 في قطر، فمن اجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

3- كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية كانت الأسوأ في تاريخ مشاركات المنتخب المغربي، مع خروج سابق لأوانه مع 3 هزائم في مجموعته أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.

4- خاض أسود الأطلس ظهورهم الرابع في كأس العالم نسخة 1998 وكانوا على وشك التأهل للدور الثاني بعد تعادلهم أمام النرويج وهزيمتهم أمام البرازيل وفوزهم على اسكتلندا، لكنه خرج بمرارة بعد فوز النرويج المفاجئ على البرازيل.

5- في كأس العالم 2018 في روسيا، وضعت القرعة المغرب في مجموعة نارية تضم إيران وإسبانيا والبرتغال، وودع البطولة في الدور الأول بعد خسارته أمام البرتغال وإيران وتعادله مع إسبانيا في 22 مباراة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى