رياضة

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟

يعتبر المنتخب السعودي من بين أقوى المنتخبات العربية في وقتنا الحالي، كما انه يعد واحد من المنتخبات العريقة في الوطن العربي.

يذكر ان الأخضر السعودي هو أحد كبار القارة في آسيا، نظرا لما حققه من إنجازات تاريخية، حيث قد كان آخرها التأهل لكأس العالم 2022 المقامة حاليا في دولة قطر.

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ؟

ومن الجدير بالذكر ان المنتخب السعودي لكرة القدم قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم ست مرات، حيث قد كان أولها في عام 1994، وانها كانت هذه من أفضل مشاركاته في هذه البطولة حيث تأهل إلى دور الستة عشر من التصفيات.

ويشار الى انه قد كان متصدرًا مجموعته حينها، وكما قد تأهل بعدها أربع مرات متتالية لنهائيات كأس العالم الى عام 2006، وبعدها عاد للتأهل في العام 2018، ويذكر ان آخر تأهل له لحد الآن كان هو هذا العام 2022 في كأس العالم في قطر.

وفي سياق متصل ان الأخضر السعودي قد تأهل إلى مونديال عام 1994 والذي أقيم حينها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يعتبر أول كأس عالم يشارك فيه في تاريخه، يذكر انه كان ضمن المجموعة السادسة التي ضمت المنتخب السعودي إلى جانب كل من المنتخب الهولندي والبلجيكي والمغربي.

كما ان المنتخب السعودي انتصر على نظيره المغربي ثم المنتخب البلجيكي، حيث تلقى الهزيمة من منتخب هولندا، ولكنه بقي في الصدارة، وانه قد تأهل بعدها إلى دور الثمانية ليخسر من المنتخب السويدي مودعًا بها مشواره في المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x