عام

ملخص الحرب العالمية الثانية pdf

ملخص الحرب العالمية الثانية pdf، الحرب العالمية الثانية بدأت في مارس 1938 بغزو هتلر للنمسا، ودخلتها الولايات المتحدة بعد الهجوم الياباني على أسطولها في المحيط الهادئ.

استمرت ست سنوات استخدمت فيها الأسلحة الذرية لأول مرة في التاريخ ، مما أودى بحياة 17 مليون عسكري وعدة مرات أكثر من المدنيين.

أسباب الحرب العالمية الثانية
قد تبدو الأسباب الظاهرة للحرب العالمية الثانية مقتصرة على تصرفات ألمانيا النازية واحتلالها لأجزاء من أوروبا وهجماتها على العديد من البلدان، لكن معظم الدارسين يعتبرون ذلك مجرد نتيجة للأسباب الموضوعية للحرب.

يعتبر العديد من العلماء أن الحرب العالمية الثانية هي ابنة شرعية للحرب العالمية الأولى، ونتيجة طبيعية لمستوطنات ما بعد الحرب العالمية الثانية التي غيرت رسم خريطة العالم وخاصة أوروبا.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن وضعيات ادماجية في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط مع الحلول pdf، فمن اجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

ويعددون عددا من الأسباب ، أهمها تضمين معاهدة فرساي عام 1919 بنودا عقابية لألمانيا ، والتي بموجبها فقدت 12.5٪ من مساحتها و 12٪ من سكانها ، وحوالي 15٪ من إنتاجها الزراعي ، و 10٪ من صناعتها و 74٪ من إنتاجها من خام الحديد.

كما أجبرتها على دفع تعويضات كبيرة للحلفاء، وحدت من قدراته وقدراته العسكرية من خلال النص على أن لا يزيد الجيش الألماني على مائة ألف جندي.

ويضيفون سببا آخر: ظهور النازية في ألمانيا في يناير 1933 ، والفاشية في إيطاليا في أكتوبر 1922 ، وإنشاء تحالف يعرف باسم دول المحور ، والذي انضمت إليه اليابان لاحقا.

لتحميل ملخص الحرب العالمية الثانية pdf من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x