بيت العلم

هل دراسة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان

هل دراسة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان. قام الشيخ أبو إيمان بإصدار فتوى تحرم تعلم الرياضيات وتدريسها وأيضا دراستها، ويذكر ان هذه الفتوى قد أحدثت ضجة عارمة بين الناس وخاصة بين طلاب العلم.

هل دراسة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان

ومن الجدير بالذكر انه قد تم نشر تغريدة على منصات التواصل الاجتماعي، بالتحديد على منصة تويتر في أحد الحسابات التي تحمل اسم الشيخ أبو إيمان، تفيد بأن الرياضيات علم ممنوع، وذلك نظرا لأنها تحتوي على مصطلحات تدعو للفجور والفحش جاء على النحو التالي:

“تحريم دراسة الرياضيات، لأنه يحتوي على مصطلحات تروق للفسق والفحش، مثل (متساوي الساقين، منحني، منحني، نقطة التلامس، شبه منحرف إلخ).

هل يعتبر الرياضيات حرام ؟

مما لا شك فيه ان الرياضيات تعد من العلوم المحللة ولا يوجد به ما هو حرام أو ما يغضب رب العباد، وهو من العلوم المهمة للإنسان، حيث ان الإنسان قد يتمكن بالرياضيات من فهم الكثير من الأمور التي تخص الحساب والقياس والهندسة التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية والمهنية.

وفي ذات السياق فإن هناك عدد من الأشخاص قد أكدوا بأن الحساب الذي يحمل اسم الشيخ أبو الإيمان هو حساب وهمي مزيف ليس له علاقة بالشيخ، يشار الى ان العديد قد علقوا على التغريدة بأنها للسخرية، في حين ان هناك أخرون عبروا عن غضبهم حول تحويل الدين للسخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x