بيت العلم

هل يجوز الصيام في شهر رجب اسلام ويب

هل يجوز الصيام في شهر رجب اسلام ويب. يعتبر شهر رجب هو أحد الشهور العربية الإسلامية الهجرية القمرية، ويذكر ان كلمة “رجب” من مادة الترجيب بمعنى التعظيم، ولعل السر في هذه التسمية هو ما كانوا يخصون به هذا الشهر من تعظيم وتوقير، وكذلك لما له أهمية عظيمة جدا، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع خطط سوف نتعرف سويا على هل يجوز الصيام في شهر رجب، تابعونا.

هل يجوز الصيام في شهر رجب اسلام ويب

ومن الجدير بالذكر ان نعم يجوز للمسلم أن يصوم تعبدا لله تعالى في شهر رجب، وانه لا حرج في ذلك ولا مانع منه، ويشار الى ان له ثواب صيام التطوع، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام يوما في سبيل الله باعد الله بينه وبين النار مسيرة سبعين خريفا”، كما انه لم يرد في الشرع الحنيف ما يمنع صيام هذا الشهر، ولا استثناءه من ندب الصيام.
وفي ذات السياق فإن فضل شهر رجب ثابت بقطع النظر عن درجة الأحاديث الواردة في فضائله، سواء كانت صحيحة أو ضعيفة أو موضوعة، نظرا لكونه أحد الأشهر الحرم التي عظمها الله تعالى في قوله: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِى كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x