بيت العلم

حديث شريف للإذاعة المدرسية عن الصدق

حديث شريف للإذاعة المدرسية عن الصدق. يعتبر الصدق من أهم الصفات التي يجب أن تتواجد في الإنسان وأمر الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم جميع المسلمين أن يتحلوا بهذه الصفة الحسنة من اجل ان يصلح حال المجتمع، وفي هذا المقال عبر موقع خطط سوف نتعرف على حديث شريف للإذاعة المدرسية عن الصدق، تابعونا.

حديث شريف للإذاعة المدرسية عن الصدق

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: “إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا”.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: “اضمنوا لي ستًّا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدقوا إذا حدَّثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضُّوا أبصاركم، وكفُّوا أيديكم”.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: “البَيِّعان بالخيار ما لم يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كذبا وكتما محقت بركة بيعهما”.
  • عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما قال: أخبرني أبو سفيان: “أن هرقل قال له: سألتك ماذا يأمركم أي النبي محمد -صلى الله عليه وسلم؟ فزعمت: أنه أمركم بالصلاة، والصدق… قال: وهذه صفة نبي”.
  • قال عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما: “لما نزلت: وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ” صعد النبي -صلى الله عليه وسلم- على الصفا، فجعل ينادي: يا بني فهر، يا بني عدي -لبطون قريش- حتى اجتمعوا، فجعل الرجل إذا لم يستطع أن يخرج أرسل رسولاً لينظر ما هو، فجاء أبو لهب وقريش، فقال: أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلاً بالوادي تريد أن تغير عليكم؛ أكنتم مصدقي؟ قالوا: نعم، ما جربنا عليك إلا صدقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x