بيت العلم

اقتراح اهم مواضيع للنقاش بين المخطوبين

اقتراح اهم مواضيع للنقاش بين المخطوبين. حيث ان الحب هو حجر الأساس في أي علاقة بين المخطوبين، وذلك لأن الحب يسقي هذه العلاقة ويجعلها تزدهر وتستمر لأطول فترة ممكنة، وحتى يستمر الحب يجب أن تكون الصراحة موجودة بين الخطيبين، كما يجب أن يتناقشا حول كافة الأمور المتعلقة بعلاقتهما وأمور الحياة الأخرى، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع خطط سنقدم لكم اهم مواضيع للنقاش بين المخطوبين، تابعونا.

اقتراح اهم مواضيع للنقاش بين المخطوبين

  • الأهداف والطموحات المستقبلية:

يشار الى انه يمكن التناقش مع شريكك حول أهدافه وكذلك أهدافك المختلفة سواء المتعلقة بالجانب التعليمي أو الوظيفي أو المرتبطة بتطوير مهاراتك الشخصية، مثل تعلم لغة جديدة أو ممارسة هواية معينة مثلًا، وكذلك الأحلام والطموحات التي يسعى كل منكما إلى تحقيقها مثل طبيعة الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها أو ما إذا كان يحلم بالدراسة أو العمل في الخارج.

ومن الجدير بالذكر هي من أهم الأمور التي يجب مناقشتها مع شريكك في فترة الخطوبة طبيعة التواصل مع العائلة والأصدقاء بعد الزواج، وما إذا كان سوف يكون هناك زيارات منتظمة لعائلة الزوجين أم مرتبطة بالمناسبات فقط مثلًا.

  • النواحي المادية:

وفي ذات السياق فإن في بعض الأحيان تكون الأمور المادية سببًا في نشوب بعض الخلافات بين الزوجين لذلك مناقشتها قبل الزواج سوف يجعل هناك اتفاق مسبق حول كيفية إدارة ميزانية المنزل.

  • تربية وتعليم الأطفال:

حيث انه من المهم أن لا تقتصر مناقشات فترة الخطوبة حول علاقتكما كزوجين فقط لكن كوالدين أيضًا في المستقبل، لذلك يجب أن تتحدث مع الطرف الأخر حول أساليب التربية المفترض اتباعها بعد إنجاب أطفال بما في ذلك أسلوب الثواب والعقاب.

  • الأمور الدينية:

مما لا شك فيه بان الأمور الدينية تعد من أهم المواضيع التي يجب مناقشتها أثناء فترة الخطوبة، وذلك لكي يتمكن كل طرف من معرفة مدى التزام الطرف الأخر دينيًا وما يمكن لكل منهما تقديمه، وذلك من أجل تشجيع شريكه على الاجتهاد أكثر في تأدية العبادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x