بيت العلم

يظهر القمر بأطوار مختلفة بسبب دوران الأرض حول الشمس. صواب خطأ

يظهر القمر بأطوار مختلفة بسبب دوران الأرض حول الشمس. صواب خطأ، الجدير بالذكر أن القمر هو جرم سماوي، يقع في السماء العليا، حيث يدور القمر حول كوكب الأرض، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هناك بعض الأسماء التي يطلق بها على القمر، ومن بين هذه الأسماء لونا، والقمر بعيد عن سطح الأرض، عندما يصبح من الصعب رؤيته، فمن خلال مقالنا عبر موقع خطط سنتعرف على اجابة السؤال السابق، تابع المقال.

يظهر القمر بأطوار مختلفة بسبب دوران الأرض حول الشمس. صواب خطأ
بداية يمكننا تعريف طور القمر الذي يعني شكل القمر الذي يظهر ليلا في السماء العليا، أو يعرف طور القمر بأنه المنطقة الجانبية المضيئة من السماء، حيث يراه سكان كوكب الأرض، ومن الجدير بالذكر أن القمر له ثماني مراحل، التي تختلف وتتنوع.

وخلال الحديث عن أطوار القمر سنضع سؤالا تربويا مهما ضمن الأسئلة التربوية الموضوعية، والتي جاءت في مناهج المملكة العربية السعودية، وكان السؤال يظهر القمر بأطوار مختلفة بسبب دوران الأرض حول الشمس، وسنشرح إجابته ضمن هذه السطور.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن أجرى عبدالله بحث حول المكتبات العامة و العلمية في المملكة و عزز بحثه بإجراء مسح على طلاب صفه لمن قام، بينما يفضل ٣ ٢٠ منهم مادة الرياضيات، فمن اجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

وإجابة سؤال يظهر القمر بأطوار مختلفة بسبب دوران الأرض حول الشمس ما يأتي:

الاجابة الصحيحة: صواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x