عام

اجمل دعاء صلاة التراويح مكتوب رمضان 2022

0
(0)

تحدث العديد من علماء الفقه والدين، عن أوقات استجابة الدعاء، والوقت المفضل للأدعية، والآن نحن بأفضل أيام السنة، وأفضل شهر، شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والبركة، ويقوم المسلمون في هذا الشهر بتطبيق ركن من أركان الإسلام الخمسة، صوم رمضان، ومن أجمل الشعائر التي تقام في هذا الشهر صلاة التراويح.

أجمع الفقهاء على مشروعية صلاة التراويح، وهي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتصلى بعد صلاة العشاء، وقد تمتد إلى وقت الفجر وقيام الليل، وسميت بالتراويح لأن المسلمين يحصلون على استراحة بين الركعات.

عدد ركعات صلاة التراويح:
تكون إحدى عشرة ركعة أو ثلاثة عشرة ركعة، وتصل إلى عشرون ركعة، والبعض يزيد إلى ست وثلاثين ركعة والأمر جائز، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يؤديها احدى عشر ركعة، ثمان ركعات منفصلات، وثلاث ركعات وتر.

ومن أفضل الأدعية التي تقال بعد صلاة التراويح:
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.

اللهم إنا نسألك يا رحمن يا رحيم يامن لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء أن ترزقنا بركة هذا الشهر وتستجيب دعائنا.

اللهم إنا ندعوك بكل اسم هو لك أن لا تحملنا مالا طاقة لنا، وترزقنا الصبر.

اللهم يا حي يا قيوم ندعوك بفضلك وكرمك ان ترحم أمواتنا في القبور وتغفر لهم ذنوبهم.

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، لك الحمد يا قيوم السماوات والأرض، لك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة آتية لا ريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى