عام

دعاء 5 رمضان 1443 وأدعية قبل المغرب

0
(0)

يبحث الكثير من الصائمين عن أدعية أيام شهر رمضان المبارك ويحب الجميع قراءة الأدعية وكتابتها وتناقلها، فنجد أنه لكل يوم من أيام الشهر الفضيل دعاء نحب أن ندعو به، ونبحث عنه في محركات البحث.

وها نحن قد وصلنا إلى اليوم الخامس من شهر الخير شهر الصوم، ووفرنا لكم دعاء اليوم الخامس، وأفضل الأدعية التي تقال في ساعة المغرب.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك:

( اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين، برأفتك يا أكرم الأكرمين.)

أدعية تقال قبل الإفطار في رمضان:-
اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق.

الله إنا نستعينك ونستغفرك، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، الله إنا نسألك العافية في أهلنا ومالنا، الله استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، الله احفظنا من بين يدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا.

الله أنت ربي لا إله الا انت خلقتني وأنا عبدك، وانا على عهدك وعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك عليُُ ، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

اللهم بك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، اللهم إنا نسألك أن تتقبل صيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، اللهم ارضى عنا واغفر لنا خطايانا.

أدعية تقال وقت دخول اذان المغرب :-

يا الله يا رحمن يا رحيم يا ودود يا معبود إليك مددت يدي، فاقبل توبتي وارحم ضعفي، واغفر زلتي، اللهم إني اسألك بحق محمد أن تصلي على محمد وآل محمد، اللهم إني أسالك أن تجعل النور في بصري، والبصيرة في ديني، واليقين في قلبي، اللهم إني أسألك خير ما عندك، وأسالك أوسع رحمتك، وأسألك الجنة ما قرب إليها، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب،
ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمدًا أو خطأ ظاهرًا وباطنًا، قولًا وفعلًا، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها.

 

من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم، عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمات الله كما ينبغي
لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى