عام

هل يجوز مسك المصحف أثناء الصلاة الفرض

0
(0)

من أفضل العبادات المحببة عند الله سبحانه وتعالى هي الصلاة وقراءة القرآن، والكثير من النوافل التي وردت عن سيدنا محمد، فنجد أن الناس تسعى وتحرص لقراءة القرآن وختمه في الصلوات، ومن أفضل الأوقات التي يمكن للشخص قراءة القرآن وختمه خلال شهر رمضان، حيث تتضاعف فيه الحسنات.

وقد شرعت العقيدة الإسلامية إمكانية قراءة القرآن من المصحف أثناء الصلاة، فلا حرج على المصلي أن يحمل المصحف بيديه إن كان لا يحفظ الآيات، فقد كانت عائشة رضي الله عنها تصلي وراء ذكوان، وكان يقرأ من المصحف أثناء الصلاة.

وجاء السماح بحمل القرآن للمصلي حتى لا يكون له حجة، وكذلك لا حرج بحمل المصحف في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وصلاة قيام الليل، حتى أنه يمكن حمل المصحف في أداء الفريضة ولا حرج في ذلك.

ولكن برغم جواز حمل المصحف أثناء الصلاة، فإنه من الأفضل أن يضع المصحف على حامل، ويقوم المصلي بالقراءة، حتى لا يقوم المصلي عند السجود بوضعه على الأرض، لأنه احترم القران واجب، فلا يجوز وضعه على أي مكان غير نظيف.

هل يجوز تقليب صفحات المصحف أثناء الصلاة؟

يتساءل العديد من المصلين هل يمكن تقليب صفحات المصحف أثناء الصلاة، وقد وضح علماء الفقه والدين أنه يمكن التقليب في المصحف، لأن حمل المصحف والقراءة منه لا يبطل الصلاة.

هل يجوز قراءة القرآن من الهاتف أثناء الصلاة؟

يسأل ويبحث الكثيرون من الناس هل يمكن حمل الهاتف النقال أثناء الصلاة والقراءة منه؟ وقد أجاب أحد الشيوخ أنه يمكن القراءة من الهاتف في الصلوات، وذلك تيسيرا على المصلين.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى