عام

حقيقة وفاة الرئيس عبد ربه هادي منصور في السعودية

0
(0)

تناقلت بعض وسائل الإعلام اليمنية أخبار حول وفاة الرئيس اليمني عبد ربه هادي  منصور في السعودية، جراء اصابته بأزمة قلبية حادة مساء يوم الجمعة، وثم نقله إلى مشفى الملك فيصل في مدينة الرياض، وتوفى هناك مباشرة.

وقد تضاربت الأخبار حول نبأ الوفاة، وصرح مسؤول مقرب من الرئيس اليمني عبد ربه هادي  منصور، أن وضع الرئيس اليمني حرج لم يتوفى، ولكن وضعه حرج وهو يرقد في الآن المركزة في مشفى الملك فيصل في مدينة الرياض.

وأضاف المصدر المقرب، أنه يتم التكتم عن وضع الرئيس اليمني عبد ربه هادي، من أجل ترتيب الحكومة وتنظيم أوضاعها واختيار رئيس جديد في حال إعلان الوفاة الرسمي، حيث أنه إلى الآن لم يتم تأكيد أو نفي خبر الوفاة.

وفي ظل التكتم الكبير حول حقيقة وفاة الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، قام بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الرياض، بنشر خبر الوفاة على صفحاتهم الشخصية، الأمر الذي أحدث بلبلة كبير في الشارع اليمني، وينتظرون إعلان خبر الفاجعة المؤلمة، بترقب وخوف كبير.

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، ولد في 1\9\1945م، وقد أصبح رئيس الجمهورية اليمنية وقائد القوات المسلحة والأمن عام 2012، بعد الرئيس علي عبدالله صالح، وقد قدم استقالته في عام 2015، بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء وحاصروه في قصره الرئاسي، ثم أعلن الحوثيين دستور يقضى بحل البرلمان ويتولى الرئاسي محمد علي الحوثي.

وبقى الرئيس عبد ربه هادي تحت الإقامة الجبرية، وتمكن من الفرار إلى عدن، وسحب قرار الاستقالة، ودعا لعقد اجتماع طارئ للهيئة الوطنية للحوار، حتى يتمكنوا من اخراج الحوثيين من صنعاء، ولكنه رفض القيام بانقلاب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى