عام

اختر الوحده المناسبه لقياس المسافه من شمال الى جنوب المملكه العربيه السعوديه

0
(0)

يتعلم الطلاب في الدروس المنهجية الكثير من الأمور الضرورية في حياتهم والتي يجب أن تكون متلازمة وتبقى في ذاكرتهم في ممارساتهم الحياتية، تماماً مثل الوحدات القياسية التي يجب أن تعرف كل وحدة قياسية مناسبة لأي استخدام، وهذا ورد في درس أقدر الوحدات وافيس المسافة في الصف الرابع في مادة الرياضيات في المملكة العربية السعودية.

ومن إحدى الأسئلة التي وردتنا ويرغب الطلاب بالتأكد من إجاباتها عبر خطط مثلما عودناكم دوماً هو الوحدة المناسبة لقياس المسافات، مثل المسافة من شمال إلى جنوب المملكة العربية السعودية، وقد جاء في سؤال من فئة اختر الإجابة الصحيحة.

ويجب على الطالب عند وروده سؤال مثل ذلك أن يبدأ بالتأكد من الإجابات الموجودة أمامه وفرزها ويعرف كل خيار ما سؤاله المناسب حتى يصل للإجابة الصحيحة.

فمن المعروف أن هناك العديد من الأنظمة والواحدات التي تستخدم في قياس الأشياء مثل المسافة بين نقطتين، والتي يمكن حساب المسافة في الرياضيات من خلال الإحداثيات المتعلقة بالنقطتين، أو إذا كانت إحدى المسافات معلومة والأخرى مجهولة.

كما يمكن معرفة قيمة إحدى النقطتين إذا كانت سلبية، وحساب المسافة له عدة وحدات قياس مثل المتر والكيلو متر وكذلك السنتيمتر، ولكل وحدة منهم مسافة معينة، فمثلاً قياس الغرفة يمكن أن تتم بالمتر، لكن قياس البعد بين المدينة والاخرى لن يكون بالسنتيمتر

 

السؤال: اختر الوحده المناسبه لقياس المسافه من شمال الى جنوب المملكه العربيه السعوديه

الإجابة:

الكيلو متر.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى