ألعاب

العدد المفقود في النمط أدناه هو ٢ ، …. ، ٢٨ ، ٤١ ،

0
(0)

أوجد العدد المفقود في النمط أدناه، الكثير من الألعاب والمسابقات تستخدم هذا النمط من الأسئلة في اختبارات الذكاء وألعاب تشغيل العقل، ولكن في الأساس هذه اللعبة تم اشتقاقها من دروس الرياضيات في المنهاج الدراسي للعديد من الصفوف الدراسية.

ومن هذه الأسئلة التي وردت بشكل كبير العدد المفقود في النمط أدناه هو ٢ ، …. ، ٢٨ ، ٤١ ، ونحن نسعى دوماً بإيصال المعلومة الصحيح إليك واثراء ما لديك من معلومات ومحتوى من خلال شرح المعلومة وليس فقط الإجابة عنها كما هي.

في الرياضيات، ستجد الأرقام الحقيقية على خط الأعداد، وخط الأعداد مليء بالأرقام غير المنطقية والأرقام الموجبة والسالبة والصفر، وهذه الأرقام نستخدمها في حياتنا في كل يوم، وخاصة الأعداد الحقيقية، وهناك الجذر التربيعي للعديد وهناك اللانهاية.

ولكن يمكن بكل سهولة معرفة العدد الحقيقي لأن كافة الأرقام التي تساوي عدد موجب حقيقي تظهر أمامنا ونعرفها ولكن هل بإمكانك معرفة العدد المفقود في النمط التالي:

2، … 28، 41، 54.

لتمييز ومعرفة الرقم الحقيقي من مجموعة الأرقام يجب أن تعرف المعلومات التالية عن الرقم الحقيقي، وهذه الأرقام يمكن إيجادها على خط الأعداد وهذه الأرقام تستخدم في حياتنا ويمكن أن تكون الأعداد الحقيقية أعداد حقيقية أو منطقية أو غير منطقية.

تتضمن الاختبارات النهائية لمنهج المملكة العربية السعودية في مادة الرياضيات على معادلة اختيار الإجابة الصحيحة على النحو التالي:

اختر الإجابة الصحيحة: الرقم المفقود في النمط أدناه هو 2،…. ، 28، 41، 54.20

خمسة عشر 15

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى