صحة و جمال

ماهي أعراض الحمل في الأيام الأولى

0
(0)

تنتظر بعض النساء حملهن بفارغ الصبر، مما يجعلهن يبحثن عن أعراض الحمل في الأيام الأولى وذلك دون الحاجة للانتظار لفوات موعد الدورة الشهرية للتأكد من خلال الفحص المخبري الذي تظهر نتيجة واضحة ومؤكدة بعد فوات الدورة في اليوم التالي على أقل تقدير.

وبالفعل فإن هناك نسوة يشعرن بأعراض مبكرة للحمل في الأيام الأولى وقبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية التالية، ومن خلال هذه الأعراض التي سنقدمها إليكن عبر خطط يمكن للمرأة أن تعرف ما إذا كانت حامل أم لا.

  • من الأعراض هو تورم الثدي والإحساس بألم، فالتغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى تؤدي لأن يصبح الثديين حساسيين وموجعين، وفي العادة يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع على الحمل ويتأقلم جسمك مع التغييرات الهرمونية.
  • الغثيان مع القيء أو بدونه. وفي أكثر الأحيان يبدأ الغثيان المصاحب للحمل مبكراً، وقد يصيبك في أوقات مختلفة سواء في النهار أو الليل، وفي بعض الحالات يحدث بعد حدوث الحمل بشهرين، وذلك بحسب جسد الحامل.
  • بعض النساء يشعرن بالغثيان في مراحل مبكرة جداً قبل أن تعرف نفسها حاملاً، وذلك بسبب بعض التغييرات الهرمونية أيضاً.
  • كثرة التبول، فتجد المرأة نفسها تتبول أكثر من المعتاد وذلك بسبب ازدياد كمية الدم في الجسم مما يؤدي إلى جعل الكليتان تطرح السوائل الزائدة وينتهي بها المطاف في المثانة.
  • الإرهاق، يعرف الإرهاق الجسدي بلا سبب من أكثر أعراض الحمل المبركة، مما يجعل المرأة بشعور دائما بالنعاس خلال الثلث الأول من الحمل.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى