مواقع

من هي هالة عاتق ويكيبيديا

0
(0)

تناقل رواد التواصل الاجتماعي قصة لفتاة تدعى هالة عاتق، والتي تحدت الولايات المتحدة الأمريكية ورفضت خلع حجابها، وكان حجابها سبب في نجاتها، قصة جميلة وفيها قصة بها عبرة كبيرة، سأروي لكم قصة هالة عاتق و تفاصيل رحلتها، وما حدث لها بالتفصيل.

من هي هالة عاتق ويكيبيديا

قرر والد الفتاة هالة عاتق السفر للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أخبر زوجته بأنه سيقوم بالسفر قبلهم وتضبيط أموره وتأمين بين يسكنون فيه، ثم تقوم العائلة باللحاق به فيما بعد، وتتكون عائلة والد هالة عاتق من زوجته وثلاث بنات.

حدثت هذه القصة في عام 1955، وكانت هالة في ذلك الوقت تبلغ 13 عام، سافر والدها للولايات المتحدة، على أن تقوم الأم وبناتها الثلاث باللحاق به بعد ثلاثة أسابيع، وبعد مرور ثلاث أسابيع جهزت الأم نفسها للسفر.

حزمت أم هالة الحقائب والأمتعة وغادرت البلاد برفقة بناتها الثلاثة، وكانت وجهة السفر إلى نيويورك، وعندما وصلت الطائرة لمطار نيويورك، فكان لابد من خلع الحجاب من أجل أخذ صورة (للجرين كارد)، وهنا أصابت الأم وبناتها بدهشة كبيرة وترددت، ولكنها خلعت حجابها لأخذ الصورة، وفعلت مثلها ابنتيها الأولى والثانية، ولكن حينما وصل الدور إلى الصغرى هالة، رفضت خلع الحجاب رفضا تاما.

وبدأت عمليات الاقناع من أجل أن تخلع هالة الحجاب، وكان جوابها ( إذا كان شرط بقائي في أمريكا التخلي عن ديني سأعود إلى سوريا ، وبدأت محاولات أمها لأقناعها أن تخلع حجابها للحظة وانهاء الإجراءات القانونية، وحضر الضابط ولكنهم فشلوا، فقام المسؤولين بحجز هالة في غرفة انفرادية، وتم تهديدها بإعادتها إلى سوريا.

وباءت جميع محاولات الام والضابط بالفشل، وبقيت هالة على رأيها، وهنا يأس الضابط منها وقرر التقاط صورة لها بالحجاب، وسجلت بالتاريخ أول صورة جرين كارد بالحجاب، وبعدها كان قد ذهب موعد الطائرة للإقلاع إلى كاليفورنيا، وغادرت الطائرة بدونهم.
ولحسن حظ العائلة وبسبب حجاب الفتاة الذي أخرهم عن موعد الطائرة وحلقت بدونهم، فقد تعرضت الطائرة لخلل فني أدى إلى سقوطها، وتوفي كل من كان على متنها، فقالت هالة الحمد لله هذا بفضل حجابي، فقد نجاني من الموت.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى