تكنولوجيا

من مخترع الطائرة ذات المحرك؟

0
(0)

قام العالم المسلم عباس بن فرناس بتقديم أول تجربة طيران على التاريخ، وكان هو المساهم الأول في إعطاء الفكرة حول مجال الطيران، وفتح الباب حول علم الطيران للغرب، وكان عباس بن فرناس يهتم كثير بالعلوم، خاصة الفيزياء والهندسة، ثم اتجه نحو علم الطيران، وقام بعمل محاولة ناجحة للطيران، ولكن كان الهبوط قاسي وتعرض لجروح بالغة.

وتركت محاولته في الطيران بصمة ودخل التاريخ، ولكن لسوء حظه لم يتمكن من تطوير الطيران بالشكل الملموس.

من مخترع الطائرة ذات المحرك؟

عندما وصل الخبر للغرب، عن محاولة عباس بن فرناس، بدأ بعض  العلماء الأمريكيين بتطوير الفكرة، فقام الأخوان الأمريكيان رايت، بتطوير طائرة وقاما بإطلاق أول طائرة بمُحرك عبر التاريخ، حيث بدأ الاخوان رايت في عام  1899م بالعمل على تجاربهم الخاصة لإطلاق الطائرة باستخدام الأشرعة، ولكن لم تنجح تلك الفكرة.

وبدأ الأخوان بالتفكير العميق، لإيجاد طريقة أخرى لتمكن الطائرة من الإقلاع، ومن خلال التجارب التي قام بها الأخوان رايت، تمكنوا من إنشاء طائرة بمحرك عام 1903، وكان يبلغ طول الطائرة حوالي 12 متر، ووزنها 274 كيلوغرام.

ثم قرر الأخوان رايت البدء بأول رحلة طيران، وقاما بعمل قرعة من أجل قرار من سيكون صاحب الطيران الأول في التاريخ، ولكن فشلت محاولة الطائرة بالطيران، وحاولا أن يعرفا سبب المشكلة ، وبعد أربعة أيام كرروا عملية الطيران، حتى نجحت العملية.

ومن هنا كانت لابد من تطوير علم الطيران، والطائرات، وبدأت عملية التطوير بناء على ما وصل إليه الأخوين رايت، واستمرت محاولات التطوير حتى عام 1911م، وتم صنع طائرة طارت، وقامت بالهبوط سبعين مرة لصيانتها، وحينما هبطت لآخر مرة كانت قد تغيرت كل قطعها أثناء الصيانة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى