عام

ما هو لون الحداد الرسمي في الصين

0
(0)

تعتبر جمهورية الصين الشعبية، من أقوى المراكز الثقافية والاقتصادية في العالم، وخاصة في العاصمة بكين التي تعتبر مركز الاتصالات والاقتصاد والتجارة، ومدينة هونج كونج التي تمتلك الميناء والتي يعتبر مركز تجارة الصين.

كما أن تباين درجات الحرارة في الصين، جعلها تمتلك ثروة نباتية متنوعة، فهي تحتوي على معظم أنواع النباتات باستثناء النباتات القطبية، بالإضافة إلى أنا الصين تمتلك أيضا ثروة حيوانية غريبة تختلف عن معظم دول العالم.

وقد قامت النهضة الاقتصادية في جمهورية الصين الشعبية بعد الحرب العالمية الثانية، فقد تم تأسيس الحزب الشيوعي الصيني الذي دعم التنمية الاقتصادية والتجارية ونهض بمستوى المعيشة لدى السكان الصينيين.

ثم انتقلت الجمهورية الصينية الى الاقتصاد العالمي المفتوح منذ أواخر السبعينات، بعد إصلاحات القطاع الزراعي والإنتاجي والصناعي، واصبح الانفتاح التجاري والاستثماري كبير جدا على العالم، و تفوقت الصين على أمريكا بالاقتصاد.

وتعتبر جمهورية الصين الشعبية من أكثر الدول التي لها عادات وتقاليد مختلفة عن باقي دول العالم، وتتميز باهتمامها بفنون القتال وخاصة لعبة الكونغ فو، بالإضافة الى المهرجانات الصينية الغريبة مثل مهرجان سباق قوارب التنانين، ويهتم الصينيون بالمعتقدات التي تجلب الحظ للأطفال وخاصة الأساور التي تحتوي الخيوط الملونة.

وتختلف الصين أيضا عن دول العالم في اختيار لون علم الحداد، فمن المألوف عند الجميع أن لون الحداد هو اللون الأسود، وهذا اللون المتعارف عليه عند الحداد، أما جمهورية الصين فهي مختلفة وتستخدم اللون الأبيض كتعبير عن الحداد، وترفع الأعلام البيضاء منذ القدم وما زالت محتفظة بهذه العادات القديمة لليوم الحالي.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى