مال و أعمال

كم باقي على القرقيعان 2022 ؟

0
(0)

يعد القرقيعان من المناسبات التي ينتظرها الأطفال تماماً مثل العيد، وهو من المناسبات الخاصة بالخليج العربي ومن العادات والتقاليد والتي لها عدة أسماء مختلفة بحسب كل بلد، لكنها مشتركة بذات الطقوس الجميلة التي نشأوا عليها الأطفال.

 قرقيعان 2022-1443

وتتداول الأسئلة بكثرة حول موعد قرقيعان في منطقة الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والعراق، وتختلف التسمية بها هناك من يطلق عليها القرقع وهناك النصيفة والكركيشون والقرقيشون وقرقيعان.

في هذه الليلة يحتفل الأطفال بارتداء ملابس تراثية جديدة ومرتبة، ويمشون في الشوارع والحارات ويحملون حقائب وسلاسل من القش و القماش ويرددون الأناشيد الشعبية ويتجمعون ويمشون في ممرات ويبدأ الجيران يعطون الأطفال الحلويات والهدايا.

كم باقي على القرقيعان 2022 ؟

والقرقيعان هو تقليد ديني وعادة متوارثة منذ القدم، ويتم إقامته في كل عام في معظم دول الخليج العربي وتقام هذه الليلة في شهر رمضان، وكذلك في شهر شعبان، وعلى الرغم من أن التسميات تختلف من بلد لآخر لكن القرقيعان تسمى كذلك في الكويت.

ويصادف موعد قرقيعان رمضان للعام 2022 وذلك عندما يكتمل القمر في منتصف شهر رمضان المبارك، ويبدأ ذلك مع حلول اليوم الثالث عشر من رمضان ويوافق 25 من شهر ابريل وتنتهي المناسبة في 25 من شهر رمضان وتستمر الاحتفالات بـ قرقيعان ثلاث أيام متواصلة ويتخللها الكثير من الطقوس الدينية والعادات والتقاليد.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى