تكنولوجيا

جعل الصورة بارزة في عرضي التقديمي يمكن تطبيق نمط الصورة

0
(0)

يعتبر جهاز الكمبيوتر من أفضل الاختراعات التي حدثت في العالم، فهو يستخدم بكثرة في الحياة اليومية، وله الكثير من الاستخدامات خاصة لدى الشركات والمكاتب، فلا غنى عنه، فهو يستخدم لتخزين المعلومات والبيانات وحفظها والرجوع لها بأي وقت.

وقد استخدمت الشركات الكبرى والجامعات وبعض المدارس الحديثة الحاسوب في مجالات كثير، فمثلا يمكن عقد اجتماع عمل داخل شركة ما، وعرض تفاصيل الاجتماع ومحتوى الأفكار من خلال عرض تقديمي يعد على جهاز الحاسوب ، ويتم عرضه باستخدام جهاز البروجيكتور ويتمكن جميع الحضور من مشاهدة العرض.

إن العروض التقديمية التي يمكن اعدادها على جهاز الحاسوب، ساهمت في التفاعل مع الجمهور بشكل أوضح، ونقل الأفكار إلى الحضور بطريقة بسيطة، ويمكن للحضور متابعة العرض من خلال عرض الشرائح المعدة من خلال عدة برامج على جهاز الحاسوب.

ومن البرامج التي تدعم خاصية إنتاج عرض تقديمي برنامج بوربوينت من إنتاج شركة مايكروسوفت اوفيس، ويساعد برنامج البور بوينت على عمل عروض تقديمية شاملة وكاملة، تحتوي على النصوص بخطوط واضحة وجميلة، وتحتوي على صور توضيحية، ومقاطع فيديو، ويمكن إضافة خلفية للشريحة، واضافة تأثيرات على عرض الشرائح.

إن استعمال برنامج بوربوينت يحتاج للقليل من المهارات التي يجب على الشخص معرفتها، من أجل إعداد عروض تقديمية جميلة ومتناسقة، وهناك عدة أوامر يمكن تنفيذها من خلال البرنامج لتنسيق العرض والتعديل عليه.

و لجعل الصورة بارزة في العرض التقديمي يمكنك تطبيق نمط الصورة ثم القيام بالخطوات التالية:-

1- تحديد الصورة.

2- النقر على علامة التبويب (صورة).

3- اختيار نمط من المعرض.

4- النقر فوق المزيد من الأنماط. 

5- تحديد الخيار الذي تريده لتطبيقه.

6- يمكن الضغط على السهم ( تراجع) لإزالة النمط أو تغيره.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى