منوعات

متى ليلة النصف من رمضان 2022 في تونس

0
(0)

ينتظر العديد من المسلمين موعد ليلة النصف من رمضان 2022، والتي أصبحت على الأبواب بعدما انتهت العشر الأوائل من شهر رمضان 1443، وبدأنا العشر الوسطى من الشهر الفضيل، وانتهت أيام الرحمة وبدأت أيام المغفرة.

ليلة النصف من رمضان 2022 والتي يبحث عن موعدها الكثير من الصائمين، من أجل القيام بالعبادات والأدعية المخصصة لتلك الليلة، ويحاول الكثير من المسلمين استغلال كل دقيقة وثانية في رمضان، بالعبادة والصلاة والدعاء، الذي يزيد من حسناتهم و يرفعهم درجات.

ويرغب الكثير من المسلمين لمعرفة الموعد الحقيقي لـ ليلة النصف من رمضان المبارك 2022، خاصة أن رمضان بدأ في الكثير من الدول في الثاني من ابريل، وبعض الدول الأخرى بدأ رمضان في الثالث من أبريل، وقد تختلف ليلة النصف من شعبان حسب كل دولة.

وقد حدد معظم خبراء الفلك ليلة النصف من رمضان المبارك 2022، وستكون يوم السبت المقبل 16 أبريل 2022، للدول التي بدأت رمضان في 2 أبريل، بينما ستكون في الدول الأخرى التي بدأت الصيام في 3 ابريل،  يوم الأحد 17 أبريل.

ومن الدول التي ستكون ليلة النصف من رمضان يوم السبت 16 أبريل 2022، هي السعودية، فلسطين، مصر، قطر، تونس، اليمن ولبنان والعراق، الجزائر والكويت والامارات، بينما الأردن فإنها بدأت الصيام يوم الأحد 3 أبريل وستكون ليلة النصف من شعبان في 17 ابريل يوم الأحد.

ما هي الأدعية المحببة في ليلة النصف من رمضان 2022؟

اللهم استرنا، و اعفو عنا، وألبسنا لباس الستر والعفاف، وقوينا على العدل والإنصاف، اللهم اغفر لنا تقصيرنا، واهدنا لصالح الأعمال، اللهم بلغنا ليلة القدر، واجعل لنا نصيب في تغير اقدارنا للأفضل، اللهم إنك عفو كريم تحب فاعفُ عنا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى