أخبار دوليّة

تعرف على جميع الاجازات الرسمية ٢٠٢٢ في مصر

0
(0)

يبدأ الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة بكل دول العالم، منذ بدء العام الجديد بالتساؤل عن مواعيد الإجازات الرسمية التي تعلنها دولتهم، من أجل استغلال الإجازات في قضاء أوقات خارج العمل، والاستمتاع بالعطلة مع العائلة، ويبدأ الموظفين بالبحث عن تواريخ العطلات الرسمية في الدولة.

ومن المعروف أن الإجازات الرسمية التي تعلنها كل دولة، هي إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وهذه الإجازات تكون إما مناسبات دينية، أو مناسبات وطنية تخص الدولة نفسها، ومن أكثر الدول التي تعلن جدول مواعيد عطلتها الرسمية منذ بداية العام هي جمهورية مصر العربية.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، وفق قوانين العمل عن موعد إجازات الدولة الرسمية والتي بلغ عددها لعام 2022 حوالي ثمانية عشر يوم، بالإضافة إلى أيام أعياد الفطر والأضحى، وقد بدأت الاجازات الرسمية في مصر منذ بداية عام 2022، وبدأت بعيد الميلاد المجيد في 7 يناير.

هذا وقد كانت قد أعلنت الحكومة عن اجازات انتهت وهي عيد الشرطة وثورة يناير في تاريخ 25 يناير الماضي، وعيد تحرير سيناء في 25 يناير الماضي.

وينتظر المصريون إجازات قادمة تبدأ في 1 مايو بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم 3 مايو والذي يصادف عطلة أيام عيد الفطر السعيد، والذي تبدأ إجازته من 2 مايو حتى 6 مايو 2022.

بالإضافة الى إجازة ثورة 30 يونيو، والتي ستكون بتاريخ 30 يونيو 2022.

ثم إجازة عيد الأضحى المبارك، وأعلنت الحكومة أن إجازة عيد الأضحى المبارك ستكون خمسة أيام تبدأ من يوم 11 يوليو 2022، حتى يوم 15 يوليو 2022.

ثم يأتي دور إجازة عيد الثورة، و يصادف يوم السبت، 2 يوليو 2022.

ونصل لنهاية السنة الهجرية في 12 أغسطس 2022، وتكون إجازة رسمية.

وبعدها في شهر أكتوبر ينتظر المصريون إجازتين، في 6 أكتوبر 2022 بمناسبة عيد القوات المسلحة، و المولد النبوي الشريف، في 18 أكتوبر 2022.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى