تكنولوجيا

الفنان في العصر الحديث استغل ماتوفر له من زخارف تشكيل المعادن باستخدام الحفر والنقش والتفريغ

0
(0)

يتساءل العديد من الطلاب عن بعض الأسئلة التي لم يعرفوا اجاباتها وذلك لأنها لم تأتي بشكل مباشر وخاصة في فئة عبارة صحيحة أو خاطئة لأن هذه الفئة من الأسئلة كلمة واحدة قد تغير مسار الإجابة لذلك فإنه من الضروري التركيز قبل الإجابة.

السؤال الذي وردنا عبر خطط للإجابة عنه هو: الفنان في العصر الحديث استغل ما توفر له من زخارف تشكيل المعادن باستخدام الحفر والنقش والتفريغ

الزخرفة تعرف بأنها مجموعة خطوط ونقاط متداخلة بأشكال هندسية تظهر بشكل جذاب ومؤثر، ويمكن استخدام مجموعة من الرسوم للنباتات أو الحيوانات أو استخدام الكلمات والعبارات المتداخلة بشكل متناسق للخروج بشكل زخرفي مميز.

هذه الزخارف تعطي شكلاً نهائياً رائعاً جذاباً ويتم استخدامه في التزيين في المعالم الدينية خاصة مثل المساجد أو الكنائس وكذلك استخدمت في بعض المقابر أو في المباني التي تحاكي الشكل التاريخي أو الديني.

وهذه الزخرفة دخلت في علوم الفنون الواسعة، وتهدف نحو البحث في فلسفة النسبة والتناسب وكذلك الكتلة والتجريد والفراغ واستخدمت فيها الخط واللون وكل شيء يؤثر في جماليتها، فهي قد تكون عبارة عن وحدات آدمية أو نباتية أو حيوانية أو هندسية ويتم تحويلها لأشكال تجريدية مع ترك المجال للخيال والابداع واحساس الفنان.

إجابة سؤال :الفنان في العصر الحديث استغل ماتوفر له من زخارف تشكيل المعادن باستخدام الحفر والنقش والتفريغ
العبارة (صحيحة)

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى